بعد فوزه بجائزة النيل.. حسن أبو العينين: جائزة مرموقة وشرف كبير

بعد فوزه بجائزة النيل.. حسن أبو العينين: جائزة مرموقة وشرف كبيرالدكتور حسن أبو العينين

مصر2-7-2023 | 22:39

أعرب الدكتور حسن أبو العينين المدير الأسبق لمركز الكُلى بـ جامعة المنصورة، عن سعادته بعد حصده جائزة النيل في العلوم، قائلًا إن جائزة النيل جائزة مرموقة، والفوز بها شرف كبير، وخاصة أن ذلك جاء نتاج تراكم علمي بحثي تفاعلي، مضيفًا: "استقبلت الخبر بفرحة وهو محصلة لحصاد كبير من العمل في مجالي".

وقال خلال حواره ببرنامج (من مصر) المذاع على قناة CBC، إن أبحاثه ساهمت في علاج جديد للسرطان، مضيفًا أن الأورام الخبيثة من الأمراض المزعجة.

وأشار إلى أنه ساهم في أبحاث في معرفة التقنية الجديدة في علاج سرطان المثانة، من خلال دراسة الخلايا الجينية للخلايا السرطانية ومعرفة الخلايا التي يمكنها الاستجابة للعلاج ضد سرطان المثانة.

كما أشار إلى أنه نجح عبر أبحاثه السابقة، في سبل التخلص من البول دون الحاجة إلى تحويل مسارات البول بفتحات صناعية تؤثر على مستقبل المريَ، مضيفًا أن هناك أبحاث جارية لمعرفة أسباب سرطان المثانة والتحول الجيني في الخلايات الطبيعية.

وأضاف أنه قدم مجموعة أبحاث علمية على مدار آخر 10 سنوات في مجال أوارم المسالك البولية وهو المجال التخصصي الدقيق في أورام المثانة، وركزت أبحاثه على معرفة أسباب ظهور الأورام وكيفية معالجتها وكيفية اكتشاف العلاج أولاً، وسبل التعرف على فاعلية العلاج والبحث لمعرفة الدراسات الجينية لطبيعة نمو الورم ومدى استجابته للأدوية المختلفة.

أضف تعليق