في ذكرى وفاته.. تعرف على سبب غضب أمين الهنيدي من عادل إمام

في ذكرى وفاته.. تعرف على سبب غضب أمين الهنيدي من عادل إمامامين الهنيدي

ثقافة وفنون3-7-2023 | 11:04

أشهر ممثلي الكوميديا المصرية ولد بالمنصورة و قدم خلال مشواره الفني العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ومن أهمها فيلم "حماتي ملاك"، "زوجة من باريس"، "حارة السقايين"، "شنطة حمزة"، "أشجع رجل في العالم"، "شهر عسل بدون إزعاج" هو الفنان أمين الهنيدي الذي تحل اليوم 3 يوليو ذكرى وفاته .

هوى وعشق الفن بأشكاله المختلفة من التمثيل، والرياضة، والفنون التشكيلية الرسم. إلتحق بمدرسة شبرا الثانوية، وإنضم إلى فرقة التمثيل بالمدرسة[1]، ثم إلتحق بكلية الآداب وإشترك أيضًا في فريق التمثيل بالكلية، لكنه ترك كلية الآداب ليلتحق بكلية الحقوق، ثم قرر في النهاية الإلتحاق بالمعهد العالي للتربية الرياضية بالإسكندرية وتخرج فيه بعام 1949 وعُين مدرسًا للتربية الرياضية .

وفي العام 1939 انضم امين الهنيدي إلى فرقة نجيب الريحاني ومثل مسرحية واحدة وفي عام 1954 سافر إلى السودان وهناك التقى بالفنان محمد أحمد المصري الشهير ب أبو لمعة وكونا معا فرقة مسرحية بالنادي المصري بالخرطوم

بدايتة الحقيقية بعد عودته إلى القاهرة ولقائه بالفنان عبد المنعم مدبولي والمؤلف يوسف عوف فاشتركوا معا في برنامج اذاعي شهير (ساعة لقلبك). ثم التحق بعد ذلك بفرقة تحية كاريوكا ثم مسرح التليفزيون ولة أكثر من 40 فيلم. والعديد من المسرحيات

قدم خلال مشواره الفني العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ومن أهمها فيلم “حماتي ملاك”، “زوجة من باريس”، “حارة السقايين”، “شنطة حمزة”، “أشجع رجل في العالم”، “شهر عسل بدون إزعاج”، “غرام في الكرنك” وغيرها وكان آخر أعماله هو فيلم “الحدق يفهم” والذي تم عرضه في عام 1986 كما أنه قدم عدة أغاني خلال مسيرته الفنية منها أغنية “يا سنيوريتا”، أغنية “وحوي يا وحوي” ورحل عن عالمنا تاركاً لنا أعمالاً فنية متألقة.

سبب غضب أمين الهنيدي من عادل إمام

رغم أنه كان من ممثلي الصفوف الأخيرة إلا أنه استطاع أن يحقق نجومية كبيرة، خلال مسيرته الفنية جمعه موقف مع الزعيم عادل إمام فقد كان معروفاً عن أمين الهنيدي أنه لا يحب أن يثير أي ممثل غيره إضحاك الجمهور، ولكن خرج عادل إمام عن هذه القاعدة خلال مسرحية يقدمها معه مما أزعج هنيدي وطلب طرده منها واستبداله بفنان آخر وبالفعل تم استبداله بالفنان حسن مصطفى وعندما ذهب إمام اليوم التالي وجد اسمه قد تمت إزالته من أفيش المسرحية ووجد اسم حسن مصطفى بدلاً منه.

مسرحية " غراميات عفيفي " قدمت عام 1970 ، وأخرجها الفنان نور الدمرداش ، وشارك في بطولتها ليلي طاهر ، محمود المليجي ، نظيم شعراوي ، زهرة العلا ، والمسرحية تتناول ارتباط المحامي حسنين بعلاقة غير رسمية بالراقصة دلال، وعندما تدعوها زوجته لحضور حفل عيد ميلاده، لا يجد غير صديقه الشاعر عفيفي ليطلب منه لعب دور زوج دلال حتى لا تتعقد الأمور.


وفاته
توفي الفنان القدير أمين الهنيدي في يوم الخميس 3 يوليو 1986 عن عمر ناهز ال60 بعد ساعات من انتهائه تصوير فيلمه الأخير القطار بعد صراع طويل مع سرطان المعدة وتم دفع نفقة علاجه من قبل أسرته كنفقة استلامه كجثة; إذ لم يكن لدى أسرته قبل وفاته ما يكفيهم من مال لنفقة العلاج. وتم عرض الفيلم في شهر ديسمبر من نفس العام.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2