سجائر أعلى من السعر المعلن.. تحرير محاضر لـ 8 تجار فى الشرقية

سجائر أعلى من السعر المعلن.. تحرير محاضر لـ 8 تجار فى الشرقيةمحل سجائر

محافظات3-7-2023 | 16:06

قامت الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية، برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة بالمحافظة، ورفقة محمود جبر كبير مفتشي المديرية، وبالاشتراك مع حملة قطاع وسط الشرقية وإدارة تموين كفر صقر بتوجيه ضربة موجعة لتجار السوق السوداء، حيث تم المرور على معظم التجار الذين قاموا بصرف الكمية المخصصة لهم من شركة السجاير والذين صرفوا كميات كبيرة من السجاير من واقع فواتير الشركة.

ومن خلال مرور الحملة عليهم أكثر من مرة تبين قيامهم بالتصرف في كل الحصة بالسوق السوداء بقصد التربح الغير مشروع، حيث تم تحرير 8 محاضر جنح ضد 8 تجار ببندر كفر صقر قاموا بالتصرف في كميه قدرها 16500علبة سجاير وبيعها بالسوق السوداء بقصد التربح الغير مشروع بالمخالفة للقانون بهدف الاحتكار والبيع بأزيد من السعر.

وأثناء مرور الحملة أيضا تم تحرير محضر جنح ضد أحد أصحاب المحلات لحيازته كمية من السجاير قدرها 149علبة مختلفة الأصناف بدون مستندات تدل على مصدرها.

يأتي ذلك بناءا على تعليمات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وفايزه عبد الرحمن المشرف على مديرية تموين الشرقية، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل المديرية، بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار والوقوف على مدي التزام أصحاب الأنشطة بالقوانين والقرارات الوزارية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2