بيلاروسيا: نتطلع لتعزيز الترابط بين منظمة شنغهاي للتعاون وبريكس والاتحاد الاوراسي

بيلاروسيا: نتطلع لتعزيز الترابط بين منظمة شنغهاي للتعاون وبريكس والاتحاد الاوراسيألكسندر لوكاشينكو

عرب وعالم4-7-2023 | 15:12

أكد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، أهمية تعزيز التعاون بين منظمة شنغهاي ودول مجموعة بريكس روسيا والصين والهند وجنوب إفريقيا والبرازيل والاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وقال لوكاشينكو ـ في كلمته خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء ـ إن " بيلاروسيا تعمل وتسعى بشكل نشط على الترويج لفكرة التنمية العالمية الشاملة لإفشال جميع المخططات الغربية لكبح جماح التنمية في العديد من البلدان عن طريق فرض عقوبات وصفها بأنها "وحشية وغير قانونية".

ودعا رئيس بيلاروسيا إلى ضرورة إنشاء شراكة أوروبية -آسيوية كبيرة مع البلدان التي لديها علاقات وثيقة مع بلاده: "الصين والهند وباكستان وإيران وشركائنا في رابطة الدول المستقلة".

ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن منظمة شنغهاي للتعاون، ملتزمة ببناء نظام عادل ومتعدد الأقطاب.

وجرت القمة الحالية ل منظمة شنغهاي للتعاون، على شكل مؤتمر عبر الفيديو بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، ورئيس كازاخستان قاسم جومار توكاييف، ورئيس الصين شي جين بينج، ورئيس قيرغيزستان صادر جيباروف، ورئيس وزراء باكستان شهباز شريف، ورئيس طاجيكستان إمام علي رحمانوف ورئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف، وتشارك أيضا بيلاروسيا وإيران ومنغوليا في اجتماع المنظمة اليوم بصفة مراقب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2