باريس سان جيرمان يقيل "جالتيه" بسبب عنصريته ضد اللاعبين المسلمين

باريس سان جيرمان يقيل "جالتيه" بسبب عنصريته ضد اللاعبين المسلمينكريستوف جالتيه

رياضة5-7-2023 | 13:44

قررت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم الأربعاء، بشكل رسمي إقالة كريستوف جالتيه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، والتعاقد مع الإسباني لويس إنريكي لقيادة الفريق في المرحلة القادمة، رغم الإنجازات التي حققها المدرب مع النادي خلال الموسمين الماضيين.

إلا أن عنصرية المدرب ونجله ضد اللاعبين المسلمين تسببت في الإطاحة به، حيث لم تشفع له نتائجه منذ قدومه في يوليو 2022، والذي بدأ بالفوز بكأس الأبطال مع فريقه في 31 يوليو 2022، بفوزه على إف سي نانت (4-0) في تل أبيب.

والفوز بلقبه الحادي عشر في الدوري الفرنسي تحت قيادته، ليصبح النادي الأقدس في تاريخ البطولة الفرنسية، إلا أن القبض علي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، بسبب الإتهامات التي وجهت إليه بالعنصرية ضد اللاعبين المسلمين.

حيث إنتشرت تسريبات لمحادثات عبر الإيميل في عام 2021 بين "جالتييه" و"جوليان فورنييه" المدير الرياضي السابق لنيس، وظهر من خلال هذه التسجيلات عنصريتهم الواضحة حول ديانات وجنسيات لاعبي الفريق المسلمين والأفارقة.

وتحقق السلطات في مدينة نيس مع "جالتيه" ونجله بشأن هذه الإتهامات بالعنصرية والتمييز ضد الإسلام والأفارقة، ويسمح للشرطة الفرنسية باحتجاز الأشخاص قيد التحقيق 24 ساعة وبعد ذلك يمكن الإفراج عنه أو تقديمه للمحاكمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2