غلق 133 منشأة غذائية وإعدام 20 طنا من منتجاتها بالشرقية

غلق 133 منشأة غذائية وإعدام 20 طنا من منتجاتها بالشرقيةغلق 133 منشأة غذائية وإعدام 20 طنا من منتجاتها بالشرقية

محافظات5-7-2023 | 15:45

قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب غلق 133 منشأة غذائية لافتقارها للاشتراطات الصحية ولكونها تمثل خطرًا داهم على صحة المواطنين وإعدام 20 طنًا من منتجاتها لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

ووجه المحافظ -في بيان اليوم الأربعاء، وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود بضرورة تكثيف الحملات على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة "والتي تهدف إلى خلو المجتمع من الأمراض، وتمتع المواطنين بالصحة والرفاهية .

وذكرت المديرية الصحة أن الجملات التي شنتها إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، ومكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بالمحافظة ، أسفرت عن ضبط 133 منشأة غذائية بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، تدار بدون ترخيص،وتمثل خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، فتم غلقها ، كما تم إعدام 20 طنا و 675 كيلوجراما من اللحوم وأغذية متنوعة، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، ولعدم وجود بيانات، وسوء التخزين.

وأشارت إلى أنه تم سحب 325 عينة، وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير 863 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمراكز الشرطة بالمحافظة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2