مجموعة التنسيق لضحايا طائرة أوكرانيا تقدم طلبا لمحكمة العدل لإقامة دعوى ضد إيران

مجموعة التنسيق لضحايا طائرة أوكرانيا تقدم طلبا لمحكمة العدل لإقامة دعوى ضد إيرانالخطوط الجوية الأوكرانية

عرب وعالم5-7-2023 | 21:54

أعلنت المجموعة الدولية للتنسيق والاستجابة لضحايا رحلة الخطوط الجوية الأوكرانية 752، اليوم الأربعاء تقديم طلبًا إلى محكمة العدل الدولية؛ لإقامة دعوى ضد إيران.

وقالت المجموعة الدولية للتنسيق والاستجابة لضحايا - في بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - "نحن الوزراء الذين يمثلون كندا والسويد و أوكرانيا والمملكة المتحدة، اتخذنا خطوة مهمة في جهودنا الجماعية؛ لضمان محاسبة إيران على الإسقاط غير القانوني لرحلة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية 752".

وذكر البيان "فشلت إيران في الرد على طلب التحكيم الذي أرسلناه في 28 ديسمبر 2022؛ ونتيجة لذلك، قدمنا هذا الأسبوع في لاهاي طلبًا مشتركًا إلى محكمة العدل الدولية لإقامة دعوى ضد إيران، فيما يتعلق بانتهاكاتها لاتفاقية قمع الأعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة الطيران المدني لعام 1971".

وأضاف البيان "كما أكدنا في مناسبات عديدة، إن تصرفات إيران وإغفالاتها فيما يتعلق بإسقاط الطائرة PS752 بصاروخين أرض - جو أطلقهما أفراد من القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني؛ ترقى إلى مستوى انتهاكات لالتزامات إيران القانونية الدولية.. كما فشلت في اتخاذ التدابير العملية لمنع تدمير الرحلة، وكذلك أخفقت في إجراء تحقيق جنائي كامل وشفاف وحيادي، وفقاً للمعايير الدولية".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2