جو بايدن: السويد تجعل تحالف الناتو أقوى

جو بايدن: السويد تجعل تحالف الناتو أقوى جو بايدن السويد تجعل تحالف الناتو أقوى

عرب وعالم6-7-2023 | 01:47

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن, في لقاء مع رئيس وزراء السويد أولف كريسترسون في واشنطن, إن الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل عضوية السويد في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأضاف بايدن - وفق بيان نشر على موقع البيت الأبيض الأربعاء - أن السويد ستجعل التحالف أقوى ولديها نفس القيم التي لدينا في الناتو ونتطلع بفارغ الصبر لعضويتها.

وتابع إن السويد و الولايات المتحدة تواجهان التحديات الأكثر أهمية "لشعبينا", مثل مواجهة أزمة المناخ والحفاظ على منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة. و"نحن متفقون على كل شيء تقريبا في جميع المجالات".

من جانبه قال رئيس الوزراء السويدي كريسترسون إن السويد و الولايات المتحدة تتشاركان في العديد من القيم والأولويات منذ فترة طويلة وهذا ينطبق على كيفية التعامل مع - الحرب في أوكرانيا.

وأعرب عن شكره على قيادة الولايات المتحدة والوحدة التي أسستها الولايات المتحدة عبر الأطلسي وكذلك كيفية معالجة والتخفيف من أزمة المناخ وكذلك أيضا التعامل مع التحديات عبر الأطلسي - التي تضعها الصين أمام الديمقراطيات.

وأعرب عن تقديره لدعم الولايات المتحدة لانضمام السويد إلى الناتو قائلا: "هذا يعني الكثير بالنسبة لنا. نسعى للحصول على الحماية المشتركة ولكننا نعتقد أيضا أن لدينا أشياء - نساهم بها لنكون مساهما للأمن في حلف الناتو".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2