"منافس تويتر".. "ميتا" تطلق تطبيقها الجديد للتغريدات "ثريدز"

"منافس تويتر".. "ميتا" تطلق تطبيقها الجديد للتغريدات "ثريدز"صورة ارشيفية

أعلنت شركة "ميتا" المالكة لفيسبوك عن إطلاق تطبيق "ثريدز" رسميا، اليوم الخميس، الذي يرتكز على المنشورات النصية ويشكل منافسا جديا لـ"تويتر"، لكن مخاوف قانونية أرجأت عملية إطلاقه في أوروبا إلى وقت لاحق، حسبما ذكرت "سكاى نيوز عربية".

ويعد "ثريدز" أكبر تحد لـ"تويتر" وصاحبه إيلون ماسك الذي نجح حتى الآن في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل "بلو سكاي" و"ماستودون".

تطبيق ثريدز

وبات "ثريدز" متوافرا في متجري آبل وبلاي ستور مع حسابات ناشطة عليه لمشاهير مثل شاكيرا وجاك بلاك إضافة إلى وسائل إعلام ومنصات مثل هوليوود ريبورتر وفايس وأيضا نتفليكس.

ويعتمد التطبيق في انطلاقته على قاعدة المستخدمين الخاصة بإنستجرام التي تتخطى ملياري حساب، ما يوفر عليه تحدي البدء من الصفر.

وإحدى هذه القواعد تقيّد نقل البيانات الشخصية بين المنتجات المختلفة، كما سيكون الحال عليه بين إنستجرام وثريدز، وسبق أن ضُبط زوكربيرغ من قبل الهيئات الناظمة الأوروبية وهو يقوم بذلك عندما اشترى واتساب.

ومن الواضح أن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لـ"ميتا"، يستغل تخبط تويتر في ظل إدارة مالكه الجديد لإطلاق هذا المنتج المنافس الذي تأمل "ميتا" أن يصبح قناة التواصل المفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2