تعاون "حلوان للآلات والمعدات" مع "أوراسكوم" و"الزامل" لتنفيذ أعمال الجلفنه للقطار الكهربائي

تعاون "حلوان للآلات والمعدات" مع "أوراسكوم" و"الزامل" لتنفيذ أعمال الجلفنه للقطار الكهربائيمصنع الجلفنة

اقتصاد6-7-2023 | 11:02

اتفقت شركة حلوان للآلات والمعدات على التعاون مع شركتي "أوراسكوم" و"الزامل" لتنفيذ أعمال الجلفنة لجسم القطار الكهربائي السريع، وذلك في إطار الحرص على تنفيذ توجيه وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، لكافة الجهات التابعة للوزارة بانتهاج سياسة الانفتاح والتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية دعماً للمنتج المحلي والاقتصاد الوطني.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للآلات والمعدات المهندس عزت عبدالعزيز، إلى أن الشركة تمتلك مصنعاً للجلفنة تم تأسيسه عام 1999 بغرض جلفنة المعادن بالغمر الساخن وهي أكثر الطرق نجاحاً في الحفاظ على المشغولات الحديدية من التآكل وتصلح هذه الطريقة للعديد من المشغولات مثل أبراج الضغط العالي، أبراج الجهد المتوسط، أبراج الجهد المنخفض، أعمدة الإنارة، الأنابيب ذات الأقطار والاستخدامات المتعددة، مكونات أجهزة الري المحوري وكذلك المشغولات الصغيرة.

وفي عام 2019 قامت شركة "إنديكو" الإيطالية بإعادة تأهيل مصنع الجلفنة، وأدى ذلك إلى نجاح المصنع إنتاج المنتجات بأعلى جودة وفي وقت قصير ومحققة لكافة المعايير والاشتراطات البيئية والمهنية.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن مصنع الجلفنة مقسم إلى عدة قطاعات، وهي قطاع التحميل الخارجي والذي يتم فيه استلام المنتجات من العملاء.

وعقب ذلك يتم تحميل المشغولات على المثبتات بقطاع التحميل الداخلي ثم يتم نقل المشغولات ووضعها بقطاع الأحواض والبوتقة والذى يضم عدد (12) حوضاً مختلفين منهم عدد (8) أحواض معالجة وتبلغ أبعاد بوتقة الجلفنة (15.8م طول و1.6م عرض و2.6 متر عمق)، عقب ذلك يتم نقل المشغولات لقطاع التفريغ، وذلك بعد إتمام عملية الجلفنة وفي النهاية يتم نقل المشغولات لقطاع التشطيب.

وينقسم هذا القطاع لقسمين: (قسم تشطيب المشغولات الكبيرة وقسم تشطيب المشغولات الصغيرة) وعقب ذلك يتم تسليم المشغولات للعملاء بعد إتمام عملية الفحص.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2