غدا بمكتبة مصر الجديدة.. عرض فيلم "Wall E"

غدا بمكتبة مصر الجديدة.. عرض فيلم "Wall E"Wall E

ثقافة وفنون6-7-2023 | 12:45

تعرض مكتبة مصر الجديدة في الخامسة من مساء غد الجمعة فيلم بعنوان (Wall E) وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك.

ويعد (Wall E) فيلم رسوم متحركة أمريكي من نوع الخيال العلمي صَدر في 2008 من قبل إستديوهات بيكسار, تم عرضه أول مرة في 23 يونيو، 2008.

وقال الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة، إن عرض الفيلم يأتي في إطار النشاط الثقافي للمكتبة الحافل بالفعاليات الثقافية من ندوات وورش عمل وعروض سينمائية تصب في النهاية في فكر ووجدان الشباب والنشء لتنمية مداركه الفكرية والثقافية.

وأشار "حلمي" إلى أن الهدف من عرض الفيلم هو إطلاع جمهور المكتبة على ثقافات الشعوب الأخرى وجعل المكتبة جسراً تعبر فوقه حضارات مختلف دول العالم.

قصة فيلم (Wall E)

تدور أحداث الفيلم حول الروبوت Wall E، وهو روبوت مُصمم لتنظيف الأرض المهجورة والمغطاة بالنفايات في المستقبل البعيد، يقع Wall E في حب روبوت آخر إسمها Eve، فيتبعها إلى الفضاء الخارجي في مغامرة تُغير مصير جنسه والجنس البشري، يُظهر كل من الروبوتين مظاهر من حرية الإرادة والمشاعر، التي تتطور مع تقدم أحداث الفيلم.

أصدرت أفلام والت ديزني الفيلم في الولايات المتحدة وكندا بتاريخ 27 يونيو، 2008، فحقق أرباحاً بلغت 23.2 مليون دولار في يوم عرضه الأول، و63.1 مليون دولار خلال اسبوعه الأول في 3992 صالة سينما، ليحتل المرتبة الأولى في شباك التذاكر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2