سلوى محمد علي: بدايتى مع سيد رجب فى "الحارة"

سلوى محمد علي:  بدايتى مع سيد رجب فى "الحارة"سلوى محمد علي: بدايتى مع سيد رجب فى الحارة

فنانة مميزة وتعد من أبرز فنانات جيلها، وتتقن أدواتها كممثلة، وتضفى بصمة خاصة فى كل عمل تظهر به، سواء كانت مساحة الدور كبيرة أو صغيرة، طلتها فى أى عمل بمثابة علامة نجاح فى المسلسل، تخرجت من المعهد العالى للفنون المسرحية، وعملت عدة سنوات ممثلة على خشبة المسرح، إنها الفنانة سلوى محمد علي، التى فتحت قلبها لـ" أكتوبر"، فى الحوار التالي...

فى البداية، حدثينى عن دورك فى مسلسل " رمضان كريم 2"؟

أجسد خلال أحداث المسلسل دور أرملة الفنان الراحل محمود الجندي، التى تتعرض للعديد من المواقف والأحداث مع أبنائها بعد رحيله.

ماذا عن العمل مع الفنان سيد رجب؟

الفنان سيد رجب هو زميل عزيز على وعشرة سنين فى المسرح وبدأنا معا فى مسلسل " الحارة"، الذى يعد بمثابة نقلة فى حياتنا الفنية وهو بداية ظهورنا بأدوار مهمة، وكان من إخراج سامح عبد العزيز، ونتشارك معا حالياً فى مسلسل " رمضان كريم 2" أيضا مع إخراجه، كما أننى و سيد رجب وخالد صالح وخالد الصاوى وصبرى فواز، كانت بدايتنا المسرح.

ماذا عن رأيك فى دراما الأجزاء، وهل تتخوفين من " رمضان كريم 2"؟

لا أخفى عليك شعورى بالقلق بعض الشيء فى البداية عند تقديم أعمال من عدة أجزاء، إلا أننى كنت مطمئنة من تقديم " رمضان كريم 2" وذلك لأن دورى به مختلف، فضلا عن حبى للعمل مع المخرج الكبير سامح عبد العزيز والمؤلف أحمد عبد الله وفريق العمل الأكثر من رائع، كما أن المشاهد يحب الدراما البسيطة الاجتماعية، التى تعبر عنه وعن الحارة المصرية.

هل توقعت رد فعل الجمهور عن المسلسل؟

بالفعل توقعت نجاح المسلسل بشكل كبير وذلك لأن الجمهور كان يتساءل عن موعد تقديم الجزء الثانى منه، نظرا لارتباط المشاهد بالمسلسل وما يحتويه من مشاهد تقدم من الحارة المصرية فى شهر رمضان الكريم بما فيها من حكايات كثيرة وطقوسهم وعاداتهم والإفطار والسحور وموائد الرحمن وغيرها من المشاهد التى نراها يوميا فى الشارع خلال هذا الشهر الكريم.

هل يتم تصوير بعض المشاهد فى رمضان؟

بالفعل هناك مجموعة من المشاهد يتم تصويرها خلال الشهر الكريم كما حدث فى الجزء الأول، باعتبار أن هذا الأمر كان أحد عوامل النجاح الرئيسية للعمل، ولكن كانت أجواء رمضان موجودةً داخل موقع التصوير قبل بدءه، مثل عامل الكنافة والقطايف وأذان المغرب والمسحراتى فبالنسبة لى تعايشت فى أجواء شهر رمضان الكريم قبل مجيء الشهر الكريم.

من وجهة نظرك.. تغيير بعض أبطال الجزء الأول يؤثر على نجاح العمل؟

فى بعض الأحيان يؤثر على نجاح العمل بالفعل، وذلك نظرا لارتباط الجمهور بأبطال العمل الأصليين، إلا أن اختيار نجوم الجزء الثانى والقصة والأحداث هى التى تؤثر على نجاح العمل من عدمه، بينما فى مسلسل " رمضان كريم" الجزء الثاني، أرى أنه لم يحدث تأثير، لأن هناك بعض التغييرات البسيطة بينما نجوم العمل كما هم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2