مباريات قوية ومثيرة في تصفيات كأس أمم إفريقيا للسيدات المغرب 2024

مباريات قوية ومثيرة في تصفيات كأس أمم إفريقيا للسيدات المغرب 2024تصفيات كأس أفريقيا للسيدات

رياضة7-7-2023 | 15:07

أسفرت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا للسيدات، المغرب 2024، التي تم سحبها، في قاعة مجمع محمد السادس، الواقع في سلا بضواحي الرباط، عن مباريات مثيرة وقوية.

وسيبدأ منتخب السنغال للسيدات، الذي خاض المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم للسيدات "فيفا" 2023 بأستراليا ونيوزيلندا، حملته بمواجهة منتخب موزمبيق.

وسيتنقل منتخب جنوب السودان لمواجهة منتخب مصر، وسيلاقي منتخب نيجيريا للسيدات، بطل إفريقيا 11 مرة في المنافسة، منتخب سان تومي وبرينسيب.

وتستقبل جمهورية الكونغو الديمقراطية، منتخب البنين، وفي حال تحقيقها الانتصار ستواجه الفائز في مباراة غينيا الاستوائية أمام ليبيا.

وسيواجه منتخب الرأس الأخضر، نظيره منتخب ليبيريا، بعد غيابها الكبير عن المراحل النهائية في آخر نسخة من المنافسة، ستبدأ الجزائر مهمتها للتدارك بالتنقل إلى أوغندا.

كما سيخوض منتخب غانا للسيدات مواجهة قوية أمام رواندا، وسيكون منتخب توغو الذي يسعى لتحقيق مشاركته الثانية في كأس أمم إفريقيا للسيدات، في مواجهة منتخب جيبوتي.

وسيقابل منتخب الكاميرون، نظيره منتخب كينيا، وفي حالة تحقيق الانتصار، سيواجه الفائز في المباراة التي ستجمع بين الغابون وبوتسوانا.

سيخوض منتخب تونس للسيدات، الذي وصل إلى ربع النهائي المنافسة في المغرب 2022، مباراته الأولى أمام النيجر، وستواجه منتخب غينيا بيساو أو الكونغو في حالة فوزها.

وسيكون مفاجأة كأس أمم إفريقيا للسيدات الأخيرة، منتخب بوركينافاسو للسيدات في مواجهة مثيرة أمام إسواتيني.

الجدير بالذكر، أن المغرب، البلد المضيف للمنافسة، وجنوب إفريقيا حامل اللقب الإفريقي، ومنتخب زامبيا صاحب مركز الثالث في النسخة الأخيرة، معفيون من الدور الأول.

أضف تعليق