الجيزة.. ضبط 2278 قضية تموينية متنوعة بإجمالي 152 طنًا خلال شهر

الجيزة.. ضبط 2278 قضية تموينية متنوعة بإجمالي 152 طنًا خلال شهرمحافظة الجيزة: ضبط 2278 قضية تموينية متنوعة بإجمالي 152 طنًا خلال شهر

محافظات7-7-2023 | 16:59

تمكنت محافظة الجيزة بالاشتراك مع مباحث التموين ومديرية التموين من ضبط 2278 قضية تموينية متنوعة خلال شهر يونيو الماضي، بإجمالي مضبوطات حوالي 152 طنًا، وذلك في إطار الحملات التي شُنت على المحال العامة والأسواق على مستوى المحافظة.

وكلف محافظ الجيزة أحمد راشد- بحسب بيان صادر، اليوم الجمعة- رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين والطب البيطري، بشن حملات مكثفة للرقابة والتفتيش على المنشآت التجارية والمحال العامة؛ للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق، ومراجعة البيانات المدونة على السلع، ومنع مختلف صور الغش التجاري، والتلاعب في أسعار السلع الأساسية، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وصرح محافظ الجيزة بأن الحملات تأتي استكمالًا للمجهودات التي تشنها المحافظة؛ لتكثيف الرقابة والتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وكشف تقرير تلقاه محافظ الجيزة من مباحث التموين بالمديرية عن مجهودات الإدارة خلال الشهر الماضي، والذي أكد أن الحملات أسفرت عن ضبط عدد من القضايا المتنوعة، ففي مجال الغش التجاري والتدليس، تم ضبط 16 قضية متنوعة بإجمالي مضبوطات حوالي 80 طنًا و5 آلاف لتر.

وتضمّن التقرير ضبط 903 قضايا في مجال المطاحن والمخابر البلدية بإجمالي 27 طن دقيق تنوعت ما بين قضايا تجميع والاستيلاء على دقيق بلدي مدعم، وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وناقص الوزن، وإدارة مخبز بدون ترخيص.

وفي مجال البدالين التموينيين تم ضبط 3 قضايا تموينية للاستيلاء والتجميع بضبطيات بلغت 5 أطنان و2454 لتر زيت وسكر مدعمة من قبل الدولة تم تجميعها والاستيلاء عليها، و810 بطاقات تموينية بحوزة مخالفين لصرف السلع المدعمة.

كما تم ضبط 1344 قضية في مجال المحال العامة لعدم حمل شهادة صحية وعدم الالتزام بالسعر الرسمي وإدارة منشأة بدون ترخيص، بالإضافة إلى قضية حجب بيع للسلع (السكر) بإجمالي مضبوطات 38 طنا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2