الدفاع الروسية: تدريبات المتطوعين الجدد تجرى على معدات عسكرية جديدة

الدفاع الروسية: تدريبات المتطوعين الجدد تجرى على معدات عسكرية جديدة وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

عرب وعالم8-7-2023 | 10:59

تفقد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو اليوم السبت سير تدريب المنتسبين الجدد للجيش الروسي في المنطقة العسكرية الجنوبية على استخدام دبابات "تي-90 بروريف" الجديدة، وتدمير الأسلحة الغربية، مؤكدا أن التدريبات تجرى على معدات عسكرية جديدة لتطوير عناصر الحماية من نيران العدو، وإتقان مهارات تدمير الأسلحة الغربية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان ، وفقا لما ذكرته قناة روسيا الإخبارية اليوم أن المنتسبين الجدد يتلقون تدريبات على المهارات التكتيكية والإسعافات الأولية ومكافحة الحرائق وقيادة الآليات العسكرية، والاتصالات، في دورة مكثفة تستغرق 38 يوما، موضحة أنه اطلع على سير تدريب طواقم دبابات "تي- 90 بروريف" في ظروف وتضاريس مختلفة، بما فيها قتال الشوارع.

من ناحية أخرى ، طالبت السفارة الروسية لدى واشنطن، الولايات المتحدة بعدم لعب ورقة معادية ل روسيا بتسييس نشاط منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وأوصت السفارة في بيان، وفقا لما ذكرته قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم، اليوم السبت الجانب الأمريكي بإثبات تمسكه بالنوايا الحسنة المعلنة ليس بالأقوال بل بالأفعال، وعلى وجه الخصوص وقف تسييس نشاط منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وتحويل هذه المنظمة من أداة دولية لنزع السلاح الكيميائي إلى سلاح لمواجهة الدول المعارضة لواشنطن.

وأضافت أن الدعوات الأمريكية لتخليص العالم من أهوال الأسلحة الفتاكة تتحطم على قرار واشنطن إمداد أوكرانيا بذخائر عنقودية، مؤكدا أن السلطات الأمريكية تتجاهل ببساطة اعتراضات الحقوقيين وجميع العقلاء الذين يعبرون عن قلقهم من احتمال وقوع خسائر فادحة بين المدنيين.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن عن انتهاء إتلاف المخزون الأمريكي من الأسلحة الكيميائية، داعيا الدول غير المشاركة في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية للانضمام إليها.

وتعتبر الولايات المتحدة الدولة الوحيدة المشاركة في اتفاقية الأسلحة الكيميائية وتحتفظ بترسانة كبيرة من هذه الأسلحة، في حين أن روسيا تخلصت من ترسانتها بالكامل في سبتمبر 2017.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2