السيسى يؤكد أهمية الالتزام بالجدول الزمنى لتطوير حقل «ظهر»

السيسى يؤكد أهمية الالتزام بالجدول الزمنى لتطوير حقل «ظهر»السيسى يؤكد أهمية الالتزام بالجدول الزمنى لتطوير حقل «ظهر»

* عاجل21-6-2018 | 15:18

كتب: محمد وديع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى - اليوم الخميس - كلاوديو دِيسكالزى الرئيس التنفيذى لشركة «إينى» الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من مسئولى الشركة.

وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء جاء فى إطار المتابعة الدورية للتقدم الذي تحرزه الشركة الإيطالية فى أعمالها فى مصر، ولاسيما بحقل «ظهر» للغاز الطبيعى، وأكد الرئيس السيسى على أهمية الالتزام بالجدول الزمنى المُحدد لتطوير حقل «ظُهر» ومعدلات إنتاجه، موجهاً وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع الشركة وتذليل أى عقبات قد تواجه أعمال تنمية الحقل.

وأضاف راضى أن الرئيس التنفيذى لشركة «إينى» استعرض خلال اللقاء الموقف التنفيذى للأعمال التى تقوم بها الشركة الإيطالية فى حقل ظُهر بالمياه المصرية فى البحر المتوسط، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات المصرية.

وتطرق ديِسكالزى إلى المشروعات المتعددة التى تُنفذها الشركة الإيطالية فى مصر، والتى تتضمن تطوير حقل «نورس» بدلتا النيل، كما أكد رئيس شركة «إينى» حرصها على الاستفادة من الفرص الواعدة المتوفرة بقطاع الطاقة المتجددة فى مصر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2