السيرة الذاتية للمستشار حسني حسن عبداللطيف رئيس محكمة النقض والأعلى للقضاء الجديد

السيرة الذاتية للمستشار حسني حسن عبداللطيف رئيس محكمة النقض والأعلى للقضاء الجديدالمستشار حسني حسن عبداللطيف

مصر9-7-2023 | 16:07

أدى صباح اليوم المستشار حسني حسن عبداللطيف، اليمين القانونية أمام رئيس الجمهورية، رئيساً لـ محكمة النقض المصرية خلفاً للمستشار محمد عيد محجوب، المنتهي ولايته في 30/6/2023.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أصدر قراراً جمهورياً بتعيين "عبداللطيف" رئيساً ل محكمة النقض بطريقة التعيين من بين أقدم سبعة نواب من نواب رئيس محكمة النقض عملاً بنص المادة ١٨٥ من الدستور المصري.

ويعد "عبد اللطيف" الرئيس التاسع والأربعين ل محكمة النقض المصرية، وهو من خريجي كلية الحقوق جامعة القاهرة عام ۱۹۷۷، ولديه باع طويل في العمل القضائي، حيث بدأ حياته القضائية وكيلاً للنائب العام في عام ۱۹۷۸، وعلى مدار ثماني سنوات تقلد خلالها العديد من المناصب القيادية بالنيابة العامة.

وعين "عبداللطيف" قاضياً بالمحاكم الابتدائية منذ ١٩٨٦، وتم ندبه للمكتب الفني لـ محكمة النقض المصرية إلى أن عين قاضيا بها في عام ۱۹۹۹، وأصبح نائباً لرئيس محكمة النقض منذ عام ٢٠٠١.

وخلال عمله ب محكمة النقض المصرية ترأس الدائرة المدنية ونُدب رئيساً للمكتب الفني لمحكمة النقض، فضلاً عن عضويته بلجنة الأحزاب السياسية ومحكمة القيم العليا، وبذلك ينضم "عبداللطيف" إلى عضوية المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، بجانب رؤساء الجهات والهيئات القضائية ورئيس المحكمة الدستورية العليا للنظر في مشروعات القوانين المنظمة لشئون الجهات والهيئات القضائية وشروط تعيين أعضائها وترقيتهم وتأديبهم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2