سفارة أوزبكستان بالقاهرة: 5ر13 مليون ناخب أوزبكي صوتوا في الانتخابات الرئاسية المبكرة

سفارة أوزبكستان بالقاهرة: 5ر13 مليون ناخب أوزبكي صوتوا في الانتخابات الرئاسية المبكرةمصر وأوزبكستان

عرب وعالم9-7-2023 | 19:47

ذكر تقرير لسفارة أوزبكستان بالقاهرة أن نحو 5ر13 مليون ناخب من إجمالي نحو 6ر19 مليون ناخب أوزبكي أدلوا بأصواتهم في 784ر10 ألف مركز للاقتراع في الانتخابات الرئاسية المبكرة في أوزبكستان حتى الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي للبلاد، مشيراً إلى أن 6ر323 ألف ناخب أوزبكي يعيشون في الخارج أدلوا بأصواتهم.

وأضافت السفارة في بيانها، أن هناك أربعة مرشحين في هذه الانتخابات من بينهم سيدة وهم (الرئيس الحالي شوكت ميرضيائيف عن حزب الديمقراطي الليبرالي، وأولوغبك عنايتوف عن حزب الشعب الديمقراطي، وراباخان محمودوفا عن حزب العدالة الديمقراطية، وعبد شكر حمزايوف عن حزب البيئة الأوزبكي).

وأوضحت أن جميع المرشحين قد أدلوا بأصواتهم في الانتخابات من بينهم مرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي الأوزبكي شوكت ميرضيائيف، وأفراد أسرته صوتوا في مركز الاقتراع رقم 59 في مدينة طشقند، لافتة إلى أن مراكز الاقتراع ستغلق أبوابها الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي للبلاد.

وأفادت بأن اللجنة المركزية للانتخابات أعلنت عن صحة الانتخابات الرئاسية بعد تصويت 463ر6 ناخب أي 54ر33% في الساعة 11 صباحاً بالتوقيت المحلي، موضحة أن نحو 797 مراقباً يمثلون دول ومنظمات دولية يشاركون في مراقبة الانتخابات، بينما يبلغ عدد المراقبين المحليين 677ر53 ألف مراقب، وأن هذه الانتخابات تأتي في أعقاب الاستفتاء على الدستور الجديد الذي حظي بموافقة 21ر90% في 3 أبريل الماضي.

ونوه بيان السفارة بأن وفداً مصرياً يضم السفير عزت سعد المدير التنفيذي لمجلس المصري للشئون الخارجية، ومحمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصرية، والدكتور أحمد طاهر مدير مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، وعادل عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ممثلاً عن جامعة الدول العربية شاركوا في المراقبة على هذه الانتخابات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2