شروط وضوابط الالتحاق بـ مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

شروط وضوابط الالتحاق بـ مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيامدارس المتفوقين

مصر10-7-2023 | 04:22

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي 2023/ 2024، وذلك في الفترة من 5/ 7/ 2023 إلى 25/ 7/ 2023، للطلاب المستوفين لشروط التقدم الخاصة لكل مدرسة، على الرابط التالي: http://emis.gov.eg

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من الشروط والضوابط الجديدة للالتحاق بـ مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، والتي جاءت كالتالي:

ـ استجابة لرغبات أولياء الأمور، تعديل شروط الالتحاق بـ مدارس المتفوقين STEM ومنح فرص أكبر للطلاب لضمان تكافؤ الفرص.

- تكليف المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بإعداد أكثر من نموذج لاختبارات الالتحاق بـ مدارس المتفوقين STEM بالمشاركة مع مستشاري المواد الدراسية تحقيقًا للعدالة والشفافية.

- تشكيل لجنة لبحث إعفاء الطلاب غير القادرين من سداد المصروفات بـ مدارس المتفوقين STEM بعد عمل دراسة حالة لأسرهم.

- قررت اللجنة التنفيذية لـ مدارس المتفوقين منح فرصة أكبر للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، والسماح بالتقدم للمدارس من الطلاب الحاصلين على مجموع يعادل (98%) فأكثر من المجموع الكلي.

- إلغاء شرط حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم.

- يمكن للطالب الحاصل على الشهادة الإعدادية بمجموع يعادل (95%) فأكثر من المجموع الكلي، التقدم للالتحاق ب مدارس المتفوقين بشرط حصوله على الدرجة النهائية في مادة واحدة فقط على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم.

- تشكيل لجنة لوضع ضوابط لقبول الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات ب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، وبحث إعفاؤهم منها بعد عمل دراسة حالة لأسرهم.

- يوجد 19 مدرسة للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بمختلف المحافظات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2