بدء برنامج تدريبي لأفراد من الشرطة الأوكرانية بطوكيو

بدء برنامج تدريبي لأفراد من الشرطة الأوكرانية بطوكيوالجيش الأوكرانى

عرب وعالم10-7-2023 | 09:22

بدأ كبار مسؤولي الشرطة الأوكرانية برنامجا تدريبيا اليوم الاثنين في العاصمة اليابانية طوكيو حول طرق تحديد هوية قتلى الحرب، على أمل التعلم من تجربة اليابان في إجراء عمليات تشريح جماعي للجثث بعد كارثة زلزال وتسونامي عام 2011.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أنه خلال البرنامج الذي يستمر خمسة أيام حتى يوم الجمعة المقبلة، سيتم تدريب مسؤولي الشرطة الأوكرانية العشرة على إجراءات التشريح الجماعي، وجمع العينات، وتحليل الحمض النووي، وفقا لوكالة الشرطة الوطنية اليابانية.

ووفقا لأوكرانيا، لا تزال عشرات الآلاف من الجثث مجهولة الهوية منذ بدء الهجوم الروسي في 24 فبراير 2022.
وقالت الوكالة "إن الشرطة الأوكرانية ستتعرف أيضا على نهج اليابان في رعاية الصحة العقلية لأفراد الأسرة الذين فقدوا أحباءهم والضباط المشاركين في التعرف على الجثث".

وقد أكملت الشرطة اليابانية حتى نهاية فبراير الماضي 15830 عملية تشريح لجثث من محافظات إيواتي ومياجي وفوكوشيما، وحددت 99.7 % من ضحايا الزلزال الذي بلغت قوته 9.0 درجة وكارثة تسونامي التي ضربت شرق اليابان عام 2011.

كما سيحضر المسؤولون الأوكرانيون محاضرة في طوكيو ويزورون المعهد الوطني لبحوث علوم الشرطة في محافظة تشيبا، بالقرب من العاصمة اليابانية.

وجاء البرنامج التدريبي بعد أن اتصلت كييف بالسفارة اليابانية في أوكرانيا عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أوائل مايو الماضي، وطلبت من المهنيين اليابانيين مشاركة خبراتهم في كيفية التعرف على القتلى.

أضف تعليق