مبابي يلعب كرة السلة خلال زيارته لمسقط رأسه في الكاميرون

مبابي يلعب كرة السلة خلال زيارته لمسقط رأسه في الكاميرونكيليان مبابي

رياضة10-7-2023 | 10:42

يتواجد حاليا في الكاميرون كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان، لزيارة أسرة والده الذي ينحدر من أصول كاميرونية، وأدلى بتصريحات صحافية لمجلة «فرنس فوتبول» الشهيرة، أثارت الكثير من الجدل، حيث وصف مبابي مسابقة الدوري الفرنسي بأنها غير متابعة بشكل جيد في العالم، وهو ما يؤثر على حظوظه في نيل الألقاب الفردية، كما هاجم ناديه باريس سان جيرمان مؤكداً أنه لا يساعده أيضاً على الظهور بالشكل الأمثل، واصفاً فريق العاصمة بأنه «نادٍ منقسم» ما يجذب القيل والقال، لكنه أكد أيضاً أنه لا يهتم بذلك لأنه يعرف ما يفعله وكيف يفعله.

وأشار قائد منتخب فرنسا إلى أن «الفريق لا يساعده في إظهار إمكاناته كافة، بل بالعكس مستواه ينخفض مع الفريق».

ورداً على سؤال حول ما إذا كان الموسم المقبل هو موسمه الأخير بالدوري الفرنسي، قال مبابي: «لماذا أؤمن أن هذا موسمي الأخير في الدوري الفرنسي؟ لأنني منافس وألعب من أجل الفوز، الأمر بسيط للغاية، لا يهم من ألعب معه أو القميص الذي أرتديه والمكان الذي أظهر به، أنا شخص لا يهدأ أبدًا، حينما أكون في إجازة أدرك أنه عليّ استعادة طاقتي لأعود جائعاً للمنافسة».

وتابع مبابي: «أنا لست خائفاً من الفشل أيضاً، إنه جزء من مسيرة لاعب كرة قدم، لكن لدي قناعة عميقة بأنني ولدت لأفوز وأريد أن أظهر ذلك للجميع».

أما بخصوص اللقب الذي ما زال غائباً عن خزائن الفريق الباريسي، لقب دوري أبطال أوروبا، فقال مبابي إنه لا يعرف ما الذي يجب على باريس فعله لنيل اللقب، مؤكداً أنه ليس الشخص المنوط به إجابة هذا السؤال، بل يجب أن يوجه لمن يكوّنون الفريق ويختارون التشكيل ويبنون هذا النادي، على حد تعبيره.

وأضاف مبابي عن موقفه من الكرة الذهبية: «لن أكون مُرشحاً وفق المعايير القديمة، لكن مع القواعد الجديدة، فإن أداء اللاعب الفردي هو المهم، لدي أمران أو 3 في صالحي، أعتقد أنه سيجري ترشيحي».

وفجرت تصريحات مبابي الغضب في صفوف فريق باريس سان جيرمان، حيث قالت إذاعة «مونت كارلو» إن 6 لاعبين من الفريق تواصلوا مع ناصر الخليفي رئيس النادي، وأبدوا انزعاجهم من تصريحات كيليان مبابي مع مجلة «فرنس فوتبول»، واصفين ما قاله مبابي بأنه إهانة للفريق ولاعبيه.

وأكدت الإذاعة الفرنسية أن تصريحات مبابي كانت صادمة بالنسبة للخليفي، ورد فعله على ما قاله: «إذا كان هذا هو ما يعتقده، فلماذا لا يغادر بالفعل؟».

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2