وزير بريطاني: تمويل تسريع التحول لصفر انبعاثات هو شريان حياة للاقتصادات النامية

وزير بريطاني: تمويل تسريع التحول لصفر انبعاثات هو شريان حياة للاقتصادات الناميةوزير بريطاني: تمويل تسريع التحول لصفر انبعاثات هو شريان حياة للاقتصادات النامية

عرب وعالم10-7-2023 | 19:04

صرح وزير أمن الطاقة البريطاني جرانت شابس، اليوم الإثنين، بأن تمويل القطاعات الداعمة للمناخ هو شريان الحياة للاقتصادات النامية لتسريع التحول لصافي الانبعاثات الصفري.

وقال شابس - وفقًا للموقع الرسمي للحكومة البريطانية - : "تم إنفاق المليارات حتى الآن لتسريع التحول الأخضر، وتقدم المملكة المتحدة 11.6 مليار جنيه إسترليني من التمويل الدولي للمناخ لدعم البلدان في جميع أنحاء العالم. لكن إذا أردنا إحداث تغيير حقيقي، فيجب علينا المضي قدمًا والقيام بذلك معًا".

وأضاف: "يتطلب حجم هذا التحول تريليونات الدولارات من الاستثمار الخاص بالإضافة إلى الأموال العامة التي ننفقها"، مشيرًا إلى أن "التحول يتعلق اليوم بالاتحاد مع حلفائنا الأمريكيين وعوامل التمكين الرئيسية لدينا باستخدام هذه الخبرة الرائدة عالميًا ليس فقط لصالح اقتصاداتنا، لكن تلك التي ستتأثر أكثر من غيرها بتأثيرات تغير المناخ".

ومن المقرر أن يستضيف وزير أمن الطاقة البريطاني كبار الممولين والمحسنين معًا في وندسور، اليوم الإثنين، في منتدى تعبئة تمويل المناخ لتقدير وتشجيع الجهود التي تزيد الدعم للاقتصادات الناشئة والنامية لتسريع التحول لصفر انبعاثات كربونية، بحضور المبعوث الرئاسي الخاص للولايات المتحدة للمناخ جون كيري، كجزء من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة المتحدة.

أضف تعليق