لافروف: لا يجوز التضحية بحل القضية الفلسطينية فى سبيل تمكين الألعاب الجيوسياسية

لافروف: لا يجوز التضحية بحل القضية الفلسطينية فى سبيل تمكين الألعاب الجيوسياسيةلافروف: لا يجوز التضحية بحل القضية الفلسطينية فى سبيل تمكين الألعاب الجيوسياسية

عرب وعالم10-7-2023 | 22:32

قال وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، إن القضية الفلسطينية هى القضية المركزية فى الشرق الأوسط، معتبرا أنه لا ينبغى التضحية بحلها فى سبيل تمكين الألعاب الجيوسياسية.

وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفى عقب صدور نتائج الجولة السادسة من الحوار الاستراتيجى بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجى اليوم الاثنين، بالقول "نحن متفقون على أن القضية الفلسطينية لا تزال المشكلة المركزية فى الشرق الأوسط، وأنه لا ينبغى تأجيل البحث عن سبل معترف بها دوليا، تضمن حلها فى إطار حل الدولتين، كما لا يجوز التضحية بها فى سبيل تمكين الألعاب الجيوسياسية".

وأشار وزير خارجية موسكو إلى أن كلا من روسيا ودول مجلس التعاون الخليجى أكدوا على "أهمية وقف الإجراءات الأحادية الجانب الموجهة نحو تصعيد العنف، وتعزيز الوضع الراهن".

واختتم بالقول: "أبلغنا زملاءنا بتفاصيل ذات المرحلتين لعقد اجتماع تشاورى بمشاركة روسيا وأعضاء جامعة الدول العربية ودول أخرى مشاركة فى عملية التسوية فى الشرق الأوسط، بهدف مد يد العون فى صياغة توصيات للفلسطينيين حول سبل استعادة الوحدة الفلسطينية".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2