الكرملين: موسكو تشيد بموقف أذربيجان ضد تسييس الرياضة العالمية

الكرملين: موسكو تشيد بموقف أذربيجان ضد تسييس الرياضة العالميةالكرملين: موسكو تشيد بموقف أذربيجان ضد تسييس الرياضة العالمية

عرب وعالم11-7-2023 | 00:38

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن موسكو أشارت مرارا إلى عدم مقبولية المحاولات العالمية الهادفة إلى تسييس الرياضة وتقدر تقديرا عاليا الموقف الذي تتخذه القيادة الأذربيجانية في هذا الصدد.

وأضاف المتحدث -في تصريحات لوكالة (تاس) الروسية- "نحن نقدر بشدة موقف القيادة الأذربيجانية ونواصل دعمه. لقد أعربنا أكثر من مرة عن عدم قبولنا تسييس الرياضة".

واقترحت حركة عدم الانحياز العالمية في وقت سابق من العام اتخاذ قرار لصالح اعتماد إعلان الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، والذي نص على وضع محايد لجميع الرياضيين في الفرق الروسية وأولمبياد المعاقين في دورة الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين في باريس 2024.

وفي الأسبوع الماضي، أعربت اللجنة الأولمبية الدولية عن دعمها الكامل لإعلان حركة عدم الانحياز العالمية الذي يدعو إلى الحفاظ على الحياد السياسي قبل الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024 في فرنسا.

وشكر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ حركة عدم الانحياز العالمية على هذا القرار قائلاً إن "اللجنة الأولمبية الدولية ترحب ترحيباً حاراً بدعم الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز البالغ عددها 120 دولة".

وتستضيف باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024 بين 26 يوليو و11 أغسطس 2024.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2