أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحدأهم الأخبار المتوقعة

مصر16-7-2023 | 07:43

تنشر "دار المعارف " أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد، 16 يوليو 2023 .

نيروبي... يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الاجتماع التنسيقي الخامس النصف سنوي للاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإفريقية والذي ينعقد في العاصمة الكينية نيروبي بحضور قادة وزعماء ورؤساء الحكومات الإفريقية، حيث من المقرر أن يلقي الرئيس السيسي كلمة يستعرض خلالها خطة مصر في ظل ترؤسها الحالي للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإفريقية للتنمية "النيباد" على مدار العامين المقبلين.

نيروبي... يبحث الزعماء ورؤساء حكومات الدول الأفريقية المشاركون في الاجتماع التنسيقي النصف سنوي الخامس للاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية بالعاصمة الكينية نيروبي، التقدم الذي تحقق في برنامج عمل الاندماج التجاري لدول القارة وسبل تعزيز ذلك الاندماج ومن بينها خطوات تتعلق بتعزيز حرية الحركة وجواز السفر الأفريقي الموحد وسبل ربط الأسواق المالية والبنية التحتية لدول القارة.

نيروبي ... يبحث قادة ورؤساء حكومات دول الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الكبرى الإفريقية، في العاصمة الكينية نيروبي؛ سبل تسريع تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية التي دخلت حيز النفاذ عام 2019 وتضم في عضويتها 55 دولة إفريقية.

القاهرة ... تنطلق البعثة التجارية المصرية لقطاع الفندقة إلى جزيرة زنجبار بدولة تنزانيا وتستمر حتى 20 يوليو الجاري، والتي تقام تحت رعاية البنك الأهلي المصري، وبالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري والمجالس التصديرية المستهدفة وغرفة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

القاهرة... يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره فاركو في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء على أرضية إستاد القاهرة الدولي في إطار مباريات الجولة ال(34) من بطولة الدوري المصري الممتاز.

القاهرة ... يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره "المقاولون العرب"، في تمام الساعة السابعة مساء على أرضية إستاد المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة الـ34 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

الخارجة... ينطلق في الوادي الجديد، برنامج تدريبي لطلاب التربية السمعية من مدارس الأمل للصم وضعاف السمع بعنوان المبدع الصغير "حساب الأصابع" ويهدف إلى تدريب الطلاب على إجراء العمليات الحسابية بلغة الإشارة في إطار خطة عمل الأنشطة الصيفية ودعم طلاب ذوي الهمم، ولمدة شهر في الفترة الصباحية بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع بمقر المركز الاستكشافي للعلوم بالخارجة.

الأقصر... تطلق مديرية أوقاف الأقصر الأسبوع القرآني الأول بمسجد أبو نعيم بإدارة أوقاف أصفون بإسنا جنوب الأقصر، ولمدة أربعة أيام في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف.

القاهرة ...تبدأ وزارة الأوقاف توزيع 40 طنا من لحوم أضاحي الأوقاف البلدية على الأسر الآولى بالرعاية، بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات المعنية، وذلك في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف وإسهامها في خدمة المجتمع، من خلال مشروع الأضاحي.

القاهرة ... تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب، في الثامنة مساء، ضمن فعاليات معرض الأوبرا الثاني للكتاب، المنعقد تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة في ساحة دار الأوبرا، ندوة جديدة بعنوان «أصوات جديدة لإبداع مستمر.. شعر العامية المصرية»، وذلك بقاعة المجلس الأعلى للثقافة بمشاركة الشعراء: أدهم الزناتي، سعيد سلامة، إسلام حمادة، مازن المصري، هبة سمير، ومحمد فرغلي، ويدير الندوة الشاعر إبراهيم عبد الفتاح.

القاهرة... تفتتح الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، مسرح ‏السامر بالعجوزة، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بعد ‏الانتهاء من عمليات تطويره ورفع كفاءته، بعد 31 عاما من الإغلاق.

القاهرة ... يفتتح الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، والدكتور خالد زهرمان ممثل هيئة الطاقة الذرية العربية، الدورة التدريبية المتقدمة عن الاتجاهات الحديثة في تطوير التغليف بالبلاستيك المستدام وتطبيق تكنولوجيا الإشعاع لتحسين خصائصه، والتي تنظمها الهيئة العربية للطاقة الذرية بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية على مدار خمسة أيام.

أسوان... تفتتح محافظة أسوان، فعاليات المهرجان السنوي لمانجو أسوان 2023، وذلك في الفترة من 16 إلى 18 يوليو الجاري تحت رعاية أشرف عطية محافظ أسوان، وبالتنسيق مع الجهات المختصة، في إطار سعى محافظة أسوان لاستثمار ثرواتها الطبيعية ومنتجاتها الزراعية وتسويقها اقتصاديا.

بانكوك... يشارك وزير الشؤون الخارجية الهندية سوبرامانيام جايشانكار، في الاجتماع الـ 12 لوزراء خارجية تعاون "ميكونج - جانجا"، الذي يضم 6 بلدان أعضاء وهي الهند وتايلاند وميانمار وكمبوديا ولاوس وفيتنام.

واشنطن ... يبدأ المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ جون كيري زيارة إلى الصين؛ تستغرق 3 أيام ويلتقي خلالها مسؤولين صينيين، فضلا عن الانخراط في مباحثات حول مواجهة أزمة المناخ، بما في ذلك تعزيز آليات التنفيذ والطموحات ومؤتمر كوب ــ 28.

أضف تعليق