رئيس كوريا الجنوبية يدعو إلى سرعة تقديم الدعم لضحايا الأمطار الغزيرة

رئيس كوريا الجنوبية يدعو إلى سرعة تقديم الدعم لضحايا الأمطار الغزيرةرئيس كوريا الجنوبية

عرب وعالم16-7-2023 | 13:30

دعا رئيس كوريا الجنوبية "يون سيوك - يول"، ; اليوم الأحد، الحكومة إلى سرعة اتخاذ التدابير من أجل دعم الضحايا الذين ضربتهم الأمطار الغزيرة الأخيرة.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن تلك التعليمات جاءت في الوقت، الذي عقد فيه "يون" اجتماعا عبر الفيديو مع رئيس الوزراء "هان دوك-سو" والوزراء المعنيين، حيث من المقرر أن يعود إلى البلاد من رحلة استغرقت أسبوعا إلى أوروبا، وفقا لكبيرة المساعدين الرئاسيين للشئون الصحفية "كيم أون-هيه".

وقالت كيم إن يون، خلال الاجتماع، " يجب تقديم الدعم للأضرار الناجمة عن الكارثة بسرعة"، كما أعرب أيضا عن تعازيه لضحايا الفيضانات ولعائلتهم.

وعقد رئيس كوريا الجنوبية اليوم اجتماعا مع مساعديه حول استجابة الحكومة للأمطار الغزيرة والفيضانات في كوريا الجنوبية، حسبما قال مسئولون.

وعقد الاجتماع في الوقت الذي كان فيه "يون" في طريقه إلى وارسو بعد القيام بزيارة مفاجئة إلى أوكرانيا، حيث أجرى محادثات مع الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي".

وتسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في مقتل ما لا يقل عن 35 شخصا في جميع أنحاء البلاد، كما خلفت الأمطار أكثر من 10 أشخاص في عداد المفقودين، وقام الآلاف بإخلاء منازلهم بسبب الأضرار الناجمة عن الأمطار، حسبما ذكرت السلطات الكورية اليوم.

وفي السياق، قال مسئولون كوريون جنوبيون إن عمال الإنقاذ انتشلوا 8 جثث من نفق غمرته المياه تحت الأرض في بلدة "أوسونج" بوسط البلاد اليوم، بينما كانوا يكافحون للوصول إلى حوالي 15 سيارة غارقة بسبب الفيضانات المفاجئة الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

وغمرت المياه الطريق البالغ طوله 685 مترا تحت الأرض في "أوسونج" بإقليم شمال "تشونج تشيونج" في اليوم السابق عندما فاض نهر قريب بعد انهيار جسر لارتفاع منسوب المياه بسبب الأمطار الغزيرة.

وتم العثور على جثة أحد الأشخاص على الفور أمس السبت، بينما تم إنقاذ 9 آخرين .. وفي وقت مبكر من صباح اليوم، انتشل رجال الإنقاذ 5 جثث من حافلة مغمورة في عملية البحث التي استؤنفت في الصباح .. واعتبارا من ظهر اليوم، تم انتشال 3 جثث أخرى، ليرتفع عدد القتلى في النفق إلى 9 أشخاص.

وقالت السلطات إن عدد القتلى قد يرتفع أكثر، حيث تم الإبلاغ في البداية عن اختفاء 11 شخصا بسبب الفيضانات. وأكد المسئولون من خلال كاميرات المراقبة وجود حوالي 15 سيارة داخل النفق وقت حدوث الفيضان، بما في ذلك الحافلة.

أضف تعليق