أدعية مشهورة لـ تعجيل الزواج

أدعية مشهورة لـ تعجيل الزواجالزواج

الدين والحياة17-7-2023 | 05:39

يستحب للمسلم أن يدعو الله عز وجل ويتضرع إليه بقضاء حوائجه وجلب الرزاق، وكشف الهموم، وذهاب الأحزان، فرحمة الله سبحانه وتعالى وسعت كل شئ .

كما أمرنا الله سبحانه وتعالى ألا نيأس من رحمته وأن ندعوه دائما فهوالقادر على كل شئ، فعندما ترفعي يداكي إلى الله سبحانه وتعالى يجب أن يزخر قلبك بالأمان واليقين بأنه سوف يستجيب لدعاكي وإياكي أن تصابي باليأس فرحمة الله سبحانه وتعالى وسعت كل شئ فهو القادر مجيب المضطر إذا دعاه .. عندما تدعي الله بالزوج الصالح دائما ادعي بأن يكون رفيق صالح لكي يقربك من الله سبحانه وتعالى فتسبحوه وتعبدوه وتستغفروه معا ..

أدعية لتيسير الزواج
"اللهم إني أعوذ بك من تأخر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني زوجاً خيراً مما أستحق ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به".
"اللهمّ ألّف بيني وبين الخلائق كلّهم أجمعين، كما ألّفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، وكما ألّفت بين سيّدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله".
"يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة".
"يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك، وأن تيسر أموري بالزواج، فترزقني زوجًا صالحاً مصلحاً يخافك".
"يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2