تحذير خطير لجميع مستخدمي هواتف آيفون وأندرويد.. سيتم اختراقك فورا

تحذير خطير لجميع مستخدمي هواتف آيفون وأندرويد.. سيتم اختراقك فوراهواتف آيفون وأندرويد

حذر خبراء في مجال الأمن السيبراني جميع مستخدمي هواتف آيفون و أندرويد من ضرورة تفعيل عدد من الإعدادات المهمة في هواتفهم.

وبحسب موقع SheFinds فإن هناك عدد من الإعدادات التي يجب تفعيلها فورا على هاتفك الذكي للحفاظ على هاتفك آمنا، وحتى لا تتعرض الاختراق، حيث يشرح المحلل جيسون وايز، أهم الأخطاء التي يرتكبها المستخدمون ويحذر من تركها دون معالجة.

يمكن أن يشكل البلوتوث مخاطر أمنية كبيرة إذا تركت ممكّنة عندما لا تكون قيد الاستخدام، حيث يقول وايز: “يمكن للهاكرز استغلال الثغرات الأمنية للوصول غير المصرح به إلى هاتفك أو القيام بأنشطة ضارة".

ويوصي وايز أنه "لضمان أمانك ، يوصى بإيقاف تشغيل البلوتوث عند عدم الاقتران النشط بجهاز موثوق به، حيث يقلل هذا الإجراء من مخاطر الاتصالات غير المصرح بها والهجمات المحتملة ".

ولتعطيل البلوتوث على هاتفك الذكي يجب اتباع الآتي :

لهواتف أندرويد : اسحب لأسفل من أعلى شاشتك ، وانقر فوق أيقونة البلوتوث في لوحة الإعدادات السريعة ، وتأكد من أنها تصبح غير نشطة.

ل هواتف آيفون : قم بالوصول إلى مركز التحكم عن طريق التمرير لأسفل من الحافة العلوية اليمنى للشاشة لأجهزة iPhone X والإصدارات الأحدث أو التمرير لأعلى من الأسفل لأجهزة آيفون الأقدم ، ثم انقر فوق رمز البلوتوث لإيقاف تشغيله.

يحذر وايز من أن تمكين خدمات الموقع على هاتفك يمكن أن يعرض خصوصيتك وأمانك للخطر، حيث يقول : "قد تطلب بعض التطبيقات الوصول إلى موقعك الدقيق ، ومنحها لهم يمكن أن يعرضك لمخاطر محتملة مثل المطاردة أو الهجمات المستهدفة، ويُنصح بتعطيل خدمات الموقع لجميع التطبيقات باستثناء التطبيقات الأساسية أو عند الحاجة إليها بشكل نشط."، ويضيف: "تذكر أن تمكين خدمات الموقع بشكل انتقائي يضمن حماية خصوصيتك ويقلل من مخاطر الأمان".

أضف تعليق