سعيد عبده: مصر تتمتع بالمواهب الشابة المتميزة

سعيد عبده: مصر تتمتع بالمواهب الشابة المتميزةجانب من الحفل

ثقافة وفنون17-7-2023 | 11:09

قال سعيد عبده، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف، إن مصر تتمتع بالمواهب الشابة المتميزة، التي تسعى مؤسسة "دار المعارف" بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ومختلف الجهات والجامعات؛ لتسليط الضوء على هؤلاء المبدعين.

ووجه سعيد عبده الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على التعاون المثمر، والدعم المضاعف المقدم للمسابقة التي تستهدف اكتشاف الموهوبين أدبيا.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الشباب والرياضة، في حفل وختام وتوزيع جوائز مسابقة العمل الأول للموهوبين في المجالات الأدبية الموسم السادس، بالتعاون مع مؤسسة دار المعارف، وبمشاركة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة، بحضور رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبد الصادق الشوربجي، ومدير مكتب الإسكندرية الدكتور أحمد زايد، ورئيس دار المعارف سعيد عبده، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور حسن خليل، وعلي حسن، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، ورئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب نجوى صلاح، مدير عام البرامج الثقافية علاء الدسوقي، وقيادات الهيئة ورؤساء المؤسسات الصحفية ورؤساء التحرير وقيادات وزارة الشباب والرياضة والعديد من القيادات الأدبية والإعلامية، ولفيف من سفراء الدول العربية والأجنبية، وأعضاء لجان تحكيم المسابقة.

شارك في الحفل أوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو عز الدين طه، حيث قدموا مجموعة من المقطوعات الموسيقية والغنائية، كما عرض الكاتب الصحفي محمد نجم، عرضا توضيحيا عن مراحل المسابقة منذ بدايتها.

وفي ختام الحفل، قام وزير الشباب والرياضة يرافقه الحضور، بتوزيع جوائز المسابقة على الفائزين، والتي تضمنت التسابق في مجالات "الرواية، القصة القصيرة، الشعر، والتأليف المسرحي".

وجاء الفائزون في مجال الرواية: المركز الأول، رزق مجدي عبده من القليوبية عن رواية الأمير الصغير، المركز الثاني أميرة محمود فتحي من المنيا عن رواية دفين، المركز الثالث مجدي محمود عبد الفتاح من الجيزة عن رواية أهريمان الحقيقة والخلود، المركز الرابع سوسن حمدي محفوظ من البحيرة عن رواية دفنوه حيا، المركز الخامس ندى محمد عبد الحليم من الإسكندرية عن راوية فومو.

وفي مجال القصة القصيرة: المركز الأول صافيناز جمال محمود من الجيزة عن قصة عرض خاص، المركز الثاني منة الله ربيع المرسي من دمياط عن قصة تشوه في المظهر العام، المركز الثالث أحمد جمال صادق من قنا عن قصة في موعد القطار، المركز الرابع أحمد السيد زكريا من دمياط عن قصة بيت الرفاعي، المركز الخامس منى خالد أحمد من الأقصر عن قصة رقصة الولد النحيل.

وفي مجال الشعر: المركز الأول رحمة عاشور محمود من المنيا عن قصيدة عايش ومتلمع، المركز الثاني إسلام حمادة عيد من القاهرة عن قصيدة أخر مرة هيمضي حضور، المركز الثالث عبد اللطيف أحمد عبد اللطيف من الشرقية عن قصيدة ضعفي القوي، المركز الرابع طارق محمود محمد من الإسكندرية عن قصيدة تلويحة لأبناء الظلمات، المركز الخامس ريهام شمس الدين ذاكر من الجيزة عن قصيدة طيفك يا خلي.

وفي مجال التأليف المسرحي.. المركز الأول، أحمد محمد محمد من الإسماعيلية عن مسرحية 959، المركز الثاني أحمد سمير قرني من القليوبية عن مسرحية المصحة، المركز الثالث هاني مصطفى محمد من البحيرة عن مسرحية فتاة المترو، والمركز الرابع محمود عبد الله درويش من البحيرة عن مسرحية أمنيات مملكة المعلومات، والمركز الخامس ماجد كمال عليوه من الشرقية عن عمل التيه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2