محافظ بني سويف: الكشف على 1201 مواطن خلال قافلة طبية بقرية غياضة

محافظ بني سويف: الكشف على 1201 مواطن خلال قافلة طبية بقرية غياضةالقافله الطبيه بقرية غياضه

محافظات17-7-2023 | 15:34

قال محافظ بني سويف ا لدكتور محمد هاني غنيم إن تم الكشف على 1201 مواطن خلال القافلة الطبية التي نفذتها المديرية على مدار يومين بقرية غياضة في مركز ببا.

وأكد غنيم - في بيان اليوم الاثنين، أن القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

وأضاف أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة (حياة كريمة).

من جانبه.. قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد يوسف عبدالخالق إن القافلة شملت 7 تخصصات (الباطنة، والأطفال، والجراحة، والنساء، والأسنان، وتنظيم الأسرة والجلدية)، فضلا عن إجراء تحاليل دم لـ 24 مريضا، ومعمل طفيليات لـ29 حالة، وأشعة لـ14 حالة، وتم إصدار 5 قرارات للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل 3 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج و موجات فوق صوتية 30 حالة.

وأضاف أن القافلة شملت عقد ندوات تثقيف صحي لـ100 مواطن تناولت كيفية الوقاية من فيروس كورونا، ومتابعة الحمل وتنظيم الأسرة، وسرطان الثدي وسلامة الغذاء، وسوء استخدام الأدوية، والرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2