أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاءأهم الأخبار المتوقعة

مصر18-7-2023 | 08:16

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو 2023 .

القاهرة.. يحضر محافظ القاهرة خالد عبد العال - نيابةً عن الرئيس عبد الفتاح السيسي - الاحتفال الذي تقيمه وزارة الأوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد، عقب صلاة المغرب، بمسجد الإمام الحسين، بحضور لفيف من كبار المسئولين والوزراء ورجال الدين وعلماء الأزهر.

القاهرة.. يفتتح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، فعاليات منتدى مصر للتعدين في نسخته الثانية، بمشاركة الوزراء ورؤساء كبرى شركات التعدين العالمية والمحلية والمستثمرين والخبراء في هذا القطاع الحيوي.

القاهرة.. تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني المركز الثقافي التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب بمدينة الشروق.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية احتفالية فنية، بمناسبة العام الهجري الجديد، تحييها الفرقة الموسيقية، بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام، ويحل عليها المنشد وائل الفشني كضيف شرف، وذلك في الثامنة والنصف مساءً، على المسرح الكبير بالأوبرا.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية حفلًا موسيقيًا، ضمن فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء، تحييه عازفة الهارب العالمية منال محيي الدين وفرقتها أنامل شرقية، وذلك في الثامنة والنصف مساءً، على المسرح المكشوف بالأوبرا.

القاهرة.. تستضيف دار الأوبرا المصرية، بالتعاون مع سفارة بوليفيا بالقاهرة وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، حفلًا لكورال أرتيكانتو وإيمي، وذلك في الثامنة والنصف مساءً، على مسرح الجمهورية.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية حفلًا لطلاب فصول البالية بمركز تنمية المواهب، تحت إشراف الدكتور سامح صابر، وتدريب أحمد سعيد وسعيد محسن، وذلك في الثامنة والنصف مساءً، بمعهد الموسيقى العربية.

القاهرة.. تختتم الهيئة المصرية العامة للكتاب، في الثامنة مساءً، فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض الأوبرا الثاني للكتاب، وتُعقد ندوة بعنوان "الثقافة في المنصات الافتراضية.. مع صناع المحتوى الثقافي"، بمشاركة كل من: إسماعيل الإيباري، وسميرة عبد الغني، وتدير الندوة منة الله السيد.

الإسكندرية.. تُنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال برنامج دراسات التنمية المُستدامة وبناء قدرات الشباب، المؤتمر السنوي السابع عشر "اختر كُلِّيتك" الموجه لطلاب الثانوية العامة، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، في القاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

جدة.. يعقد اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) ورشة عمل افتراضية بعنوان "تطبيق مبادئ التحقق من المحتوى الإعلامي في التغطية الإخبارية"، وذلك بالتعاون مع وكالة "رابتلي" الوكالة الدولية الرائدة في مجال الفيديوهات والاستقصاء الصحفي.

نيويورك.. تحتفل الأمم المتحدة باليوم الدولي لنيلسون مانديلا، الذي يوافق 18 يوليو من كل عام (ذكرى ميلاده)، حيث تطلب الأمم المتحدة من كل الأفراد حول العالم الاحتفال باليوم العالمي لنيلسون مانديلا بإحداث تغيير في مجتمعاتهم.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة موسعة حول "الذكاء الاصطناعي - الفرص والمخاطر الخاصة بالأمن والسلام العالمي"، وذلك بمقر المجلس في نيويورك، ويأتي هذا الاجتماع الذي دعت إليه بريطانيا ضمن فعاليات النشاط الأممي البريطاني خلال شهر يوليو الجاري الذي تتولى فيه بريطانيا الرئاسة الدورية التناوبية للمجلس.

واشنطن.. يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج في واشنطن.

أضف تعليق