أردوغان يهدى العاهل السعودي وولي عهده سيارتين تركيتى الصنع

أردوغان يهدى العاهل السعودي وولي عهده سيارتين تركيتى الصنعجانب من اللقاء

عرب وعالم18-7-2023 | 10:47

أهدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيارة "توغ"، المصنوعة محليا في تركيا.

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية، بأن " أردوغان قدم السيارة ذات اللون الأبيض لإبن سلمان عقب لقائهما الثنائي وترأسهما للمحادثات على مستوى الوفود في قصر السلام بمدينة جدة"، مشيرة إلى أن الزعيمين تفحصا السيارة لفترة في ساحة القصر.

وبحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في وقت مبكر من صباح اليوم، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن "ولي العهد والرئيس التركي استعرضا خلال اللقاء الذي جرى بينهما في الديوان الملكي في قصر السلام بجدة أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك وفرص تطويره في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها".

وشهد ولي العهد السعودي والرئيس التركي مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين، وهي" مذكرَة تفاهم للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية تركيا في مجال الطاقة".

وتسعى تركيا لتقارب أكبر مع الدول العربية وفي مقدمتها الدول الخليجية ومصر، حسب التصريحات الأخيرة للجانب التركي، فيما تظل "أزمة الثقة" بين الأطراف العربية وتركيا قائمة، بالنظر للتوترات السابقة التي لم يتم تجاوزها بشكل نهائي حتى الآن، وفق خبراء.

أضف تعليق