مباحثات مشتركة وتوقيع مذكرة تفاهم بين وزير البترول ووزير الصناعة السعودي

مباحثات مشتركة وتوقيع مذكرة تفاهم بين وزير البترول ووزير الصناعة السعوديوزير البترول ووزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي

اقتصاد18-7-2023 | 17:48

وزارة البترول والثروة المعدنية

عقد المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع بندر الخٌرَيّف وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، تناولت تعميق أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعدين.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس طارق المُلا بالوزير السعودي، مثمناً حرصه علي تلبية الدعوة لحضور المؤتمر، مؤكداً على متانة العلاقات التي تربط البلدين في كافة المجالات وقوة الروابط بين القيادة السياسية في مصر والمملكة، مشيراً إلى أن قطاع التعدين يعد فرصة لمزيد من التعاون والتكامل بين مصر والمملكة وتبادل الخبرات.

وأشار "المُلا" خلال اللقاء إلى ما شهده قطاع التعدين المصري من اصلاحات تمثل خطوات جيدة للانطلاق بانشطته، مؤكداً إهتمام الوزارة بتحقيق أعلى قيمة مضافة من الخامات التعدينية من خلال التوسع في تصنيع هذه الخامات.

ومن جانبه أكد بندر الخٌرَيّف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، علي وجود فرص للتكامل بين مصر والمملكة في قطاع التعدين بالاستفادة من التطورات الإيجابية الأخيرة التي يشهدها هذا القطاع في كلا البلدين.

وأضاف "بندر" أن مصر استطاعت جذب انتباه المستثمرين مؤخراً لأنشطة قطاع التعدين لديها بعد التطورات التي تم ادخالها على هذا القطاع، وأكد أهمية نشاط الخدمات في اإضافة زخم للأنشطة التعدينية.

ووجه الوزير السعودي خلال اللقاء، الدعوة للمهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، لحضور المؤتمر الدولي في الرياض في يناير المقبل، حيث رحب "المُلا" بالدعوة، مؤكداً أن المؤتمر فرصة لمشاركة الشركات المصرية العاملة في هذا القطاع.

وشهد اللقاء، الإتفاق بين الوزيرين على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين قطاع التعدين في كلا البلدين، والإعداد لتوقيعها خلال الفترة المقبلة كنواة لتعاون ممتد في هذا القطاع الواعد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2