السيدات أكثر عرضة للإصابة بالشيخوخة من الرجال

السيدات أكثر عرضة للإصابة بالشيخوخة من الرجالصورة تعبيرية

منوعات19-7-2023 | 11:00

كشفت دراسة إلى أن السيدات يعانين من انخفاض أسرع في الذكاء من الرجال، ولهذا السبب يواجهن خطرًا متزايدًا للإصابة بخرف الشيخوخة.

وتوصل الباحثون من جامعة ميشيجان في الولايات المتحدة، إلى أنه مقارنة بالرجال، تمر السيدات بتدهور معرفي أسرع على مر السنين، مما يزيد من خطر الإصابة بالخرف، حيث قاموا بتحليل المعلومات على المستوى الفكري لـ26 الف شخص، وفي بداية الاختبار كان متوسط عمر المتطوعين 58 عامًا، ومروا باختبارات متكررة.

وأوضحت الدراسة، في المتوسط، أن الرجال والسيدات عانوا من تدهور في الأداء الفكري بنفس المعدل، لكن كانت عمليات تدهور الوظائف الإدراكية للسيدات بشكل أسرع ويشير هذا إلى ارتفاع مخاطر الإصابة بالخرف.

وأكد مؤلفي الدراسة على أنه في الوقت نفسه، تمتلك السيدات احتياطيات معرفية أكبر بشكل ملحوظ، لكنها تتلاشى أيضًا بمعدل أسرع.

وأشارت الدراسات إلى أنه على مدار العشرين عامًا الماضية، انخفض عدد حالات خرف الشيخوخة في أوروبا والولايات المتحدة، لكن بنسبة أقل بين السيدات.

فيما أكدت دراسات أخرى أن السيدات المصابات بضعف إدراكي خفيف أو مرض الزهايمر يتعرضن لتدهور إدراكي أسرع من الرجال، وفق صحيفة Daily Mail.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2