ترك طب الأسنان من أجل الفن.. ذكرى ميلاد الفنان فؤاد خليل

ترك طب الأسنان من أجل الفن.. ذكرى ميلاد الفنان فؤاد خليلفؤاد خليل

ثقافة وفنون19-7-2023 | 12:02

ادعى صلة قرابة تربطه بالفنانة شادية لكي يدخل عالم الفن ودخوله كلية طب الأسنان كان تلبية لرغبة والده نظراً لأن عائلته كانت تمتهن مهنة الطب و أخوته تخرجا من كلية الصيدلة هو الفنان فؤاد خليل الذي تحل ذكرى ميلاده اليوم 19 يوليو وفي هذا التقرير نستعرض لكم جزء من حياته الشخصية و دخوله عالم الفن .

انضم إلى فرق المسرح الجامعى أثناء دراسته بجامعة الإسكندرية وشارك في فرقة هواة أسسها الشقيقان منير وممدوح فتح الله كانت تضم الفنان الراحل نور الشريف ومحيى إسماعيل والفنان حسن حسين الذى كان طالبا في كلية الطب البيطرى، وبعد ذلك تقدم لاختبارات معهد الفنون المسرحية ورسب مرتين بسبب تعنت المخرج زكى طليمات والفنان جلال الشرقاوي أعضاء لجنة التحكيم .

كانت بدايته الحقيقية في السينما أوائل الثمانينات عندما شارك بدور "الصيدلي" في فيلم "عصابة حمادة وتوتو" وتوالت أفلامه وكان يترك في كل عمل بصمة تميزه عن غيره فقدم دور "ستاموني" في فيلم "الكيف" مع محمود عبد العزيز وهو واحد من أبرز أدواره، وتألق في دور "لمعي" مدير البنك" في "حلق حوش"، وكانت معظم أدواره يجسد خلالها دور الطبيب أبرزها "الدنيا على جناح يمامة، البدرون، جري الوحوش".

شارك خلال الألفية في العديد من الأفلام أبرزها "جاءنا البيان التالي" في دور "عم سعيد" المواطن الغارق في مياه الصرف الصحي، و"حرامية في كي جي تو" في دور "أبو سيد" وكانت أخر أفلامه "صايع بحر" وقدم عدة مسلسلات أبرزها "جحا المصري" في دور "السلطان قمر الدين المتين".

وفاته
أصيب فؤاد خليل بجلطة في أثناء عمله بفوازير "عمو فؤاد" وأقعده المرض 8 سنوات أصيب خلالها بالشلل وأبعده المرض عن الفن مجبرا، وفي 9 أبريل 2012 رحل فؤاد خليل وترك خلفه أعمال شاهدة على إخلاصه للفن حتى النفس الأخير.

أضف تعليق