بعد إنتقالة.. تعرف على بطولات "أيمن أشرف" ومشواره مع النادي الأهلي

بعد إنتقالة.. تعرف على بطولات "أيمن أشرف" ومشواره مع النادي الأهليأيمن أشرف

رياضة19-7-2023 | 15:45

بدأ أيمن أشرف مسيرته الكروية مع النادى الأهلى، فهو أحد ناشئى الفريق، حيث كانت أول مباراة له بالقميص الأحمر أمام اتحاد الشرطة عندما رحل جيلبيرتو عن الفريق، كما شارك أيضًا فى مباراة الأهلي والزمالك موسم 2010 في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما،وهو من مواليد (9 أبريل 1991) .

مشواره مع النادي الأهلي

وبدأت رحلته مع الفريق الأول للنادي الأهلي موسم 2009–2010 ،ولعب لثلاثة أندية عبر مسيرته مع الساحرة المستديرة، بدأها بين ناشئى النادى الأهلى، قبل أن ينتقل إلى بنى سويف ثم إلى سموحة، قبل أن يعود إلى بيته بالقلعة الحمراء موسم 2017 / 2018، ليبدأ مسيرة جديدة مع الفريق..

وكانت أول مباراة له ضد اتحاد الشرطة، وتلك المباراة بسبب الغياب لكل من جيلبرتو وسيد معوض. وأثبت جدارته في فريق الأهلي.

ولعب لأول مرة في البطولات الأفريقية ضد آرسنال من زيمبابوي في القاهرة في المباراة التي انتهت 2–0 لصالح الأهلي .

فتره انتقالاته من وإلى الأهلي

وتمت إعارته إلى تليفونات بني سويف عام 2012 ولمدة 6 أشهر فقط ، ومنها عاد إلى الأهلي مرة أخرى واستمر مع الفريق لمدة عام ، حتى طلب نادي سموحة السكندري ضم اللاعب على سبيل الإعارة ، وبالفعل انتقل إلى سموحة ، ، ثم انضم إلى صفوف الفريق بصفة نهائية.

وسيظل 16 سبتمبر 2016 محفوراً فى ذاكرة أيمن أشرف، حيث كانت والدته برفقة شقيقته فى الإسكندرية لزيارة أيمن، لكن القدر شاء أن يتعرضا لحادث مرور أدى إلى وفاتهما، كانت تلك الليلة بالنسبة لأيمن أشرف كالكابوس، حيث تذكرها بعد مرور سنتين وكتب على صفحته على تويتر، "منذ سنتين رحل أغلى اثنين عندى، أحاول أن أنسى كى أعرف كيف أعيش، لكن كل يوم يحصل أمر يذكرنى بهما، كنت أفضل فقدان الذاكرة لكن للأسف أتذكر كل التفاصيل، فلم أعد أحس بأى ألم، ما دام لا يوجد ألم أكثر من هذا".

كلمات أيمن أشرف إن دلت على شيء فإنما تدل على حزنه العميق فى تلك الفترة، ولم يضاه ذلك الحزن مصيبته فى 2015 لما أصيب بالرباط الصليبى لما كان على أعتاب المنتخب المصرى فى زمن المدرب شوقى غريب، وغاب طويلاً عن الملاعب، لتتوالى المصائب على أيمن أشرف، لكنه مع مرور الوقت عرف كيف يلملم جراحه ويعود للحياة الطبيعية ويطوى صفحة حزينة قد تبقى فى ذاكرته لكنها لم تؤثر على مشواره الكروى رغم أنه فى بداية الصدمة فكر فى اعتزال الساحرة المستديرة والانزواء بعيداً.

في 9 أغسطس 2017 عاد للنادي الأهلي مرة أخرى ولمدة 5 مواسم في صفقة انتقال حر ، وكانت أول مشاركة له مع الفريق في 10 نوفمبر 2017 أمام تليفونات بني سويف ضمن مباريات دور الـ 32 لبطولة كأس مصر.


وعلى صعيد المنتخب المصري، اختاره المدير الفني هيكتور كوبر ضمن القائمة النهائية التي اشتركت في كأس العالم 2018. وأحرز أول أهدافه الدولية يوم 25 مايو 2018 في المباراة الودية التي انتهت بالتعادل 1–1 أمام الكويت. ثم لعب أول مباراة رسيمة له مع منتخب مصر يوم 8 سبتمبر 2018 وكانت أمام النيجر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية. وفيها دفع المدير الفني الجديد خافيير أجييري به أساسيًا ولعب المباراة بالكامل التي انتهت بفوز مصر 6–0، وأحرز أشرف هدف مصر الثاني فيها.


وكان أيمن أشرف من القطع الأساسية للسويسري رينيه فايلر المدير الفني الاسبق للأهلى لأنه يمتاز بإخراج الكرة بسهولة ودقة عالية من الخط الدفاعي، وقدرته أيضاً على اللعب بأكثر من مركز، واستخدم فايلر أيمن أشرف في قلب الدفاع والجبهة اليسرى واختاره على حساب التونسي علي معلول في بعض المباريات المهمة مثل موقعة الهلال السودانى بدوري الابطال الأفريقي.

ولم يختلف الحال مع قدوم الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني السابق للأهلى الذى إعتمد على الجوكر أيمن أشرف بصفة أساسية ، ولكن مع قدوم السويسرى مارسيل كولر المدير الفني الحالي للأهلى تبدلت الصورة تماماً فلم يظهر أيمن أشرف في أي مباراة رسمية مع الفريق حتى الان وبات خارج الصورة تماماً.



وإجمالا شارك أيمن أشرف في 215 مباراة مع الاهلى بإجمالى 16907 دقيقة لعب سجل خلالها 5 أهداف وصنع أربعة أخرين وتلقى 49 كارت أصفر بجانب بطاقتين حمراء.

وتوج أيمن أشرف مع الأهلى بـ15 بطولة بواقع خمسة ألقاب للدوري بجانب دوري الابطال الافريقى ثلاثة مرات وكأس السوبر الافريقى مرتين وكأس مصر مرتين وكأس السوبر المحلى ثلاثة مرات بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية مرتين.



لكن أيمن أشرف عاد واختار الصمود وفتح صفحة جديدة فى حياته هى التحاقه بالقلعة الحمراء، ونجح في التألق رغب صعوبة المأمورية في دفاع الأهلى والفراعنة.

يرى أيمن أشرف مدافع النادى الأهلى، الذى ينتهى تعاقده مع المارد الأحمر بنهاية الموسم الجاري أنه لا توجد أى فرص مُتاحة لديه للمشاركة في مباريات الأهلي، في ظل وجود السويسري مارسيل كولر، خصوصًا بعد قرار المدرب السويسري بخروجه من الحسابات الفنية فى كل المباريات فلم يشارك فى أى لقاء، مما يدفعه لدراسة العروض المُقدمة له، للرحيل عن النادي اعتبارًا من الموسم الجديد.

وبالفعل تلقي الاعب عرضا من البنك الاهلي لمده لمدة موسمين، ليصبح أولى صفقات الفريق في فترة الانتقالات الصيفية.ليبدآ صفحة جديده من حياته الكروية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2