يسري جبر: تعلق أبو بكر الصديق بالنبي كان من قبل النبوة

يسري جبر: تعلق أبو بكر الصديق بالنبي كان من قبل النبوةبالفيديو.. يسري جبر: تعلق أبو بكر الصديق بالنبي كان من قبل النبوة

الدين والحياة20-7-2023 | 02:32

قال الدكتور يسري جبر، من علماء الأزهر الشريف، إن سيدنا أبو بكر كان متعلق بسيدنا النبي من قبل بعثته، لافتا إلى أن تعلق أبو بكر بالنبي وصل لدرجة إنه لما يجوع يشوف النبي يشبع ولما يعطش يشوف النبي يرتوى.

وتابع العالم الأزهري، فى احتفالية خاصة برأس السنة الهجرية، على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "سيدنا أبو بكر كان تعلقه بسيدنا النبي عجيب، ولما دخلوا غار ثور تفقد سيدنا أبو بكر، وبعدها دخل سيدنا النبي ونام نوما عميقا، وكان حريص على سيدنا النبي، فوجد ثقب فى الغار، فوضع كعب قدمه فى الثقب فلدغته حية، فظل يتألم فى صمت حتى يوقظ النبي وسقطت دموعه على النبي فاستيقظ، ودعا له للشفاء من لدغة الحية".

واستكمل: "أثناء تحركهما فى الصحراء استراحا فى منطقة بالقرب من رعاة غنم، وكانت هناك معجزة، ذهب لراعى الغنم، وطلب منه غنمة لم يسبق لها حمل، فمسح النبي صلى الله عليه وسلم، على ضرعها حتى أمتلأ، فقال أبو بكر شرب النبي حتى أرتويت".

وتحتفل قناة الناس، برأس السنة الهجرية، اليوم الأربعاء، عبر "خريطة خاصة"، عن الملامح الحضارية للهجرةِ النبويةِ، بباقةٌ مختارةٌ من البرامجِ النادرةِ والتراثيةِ، ولقاءات خاصة مع كبارِ العلماء والدعاة حول قيم الهجرة ومحبة الوطن، ودور المراة الرائد فى نجاج الهجرة، ومواقف التضحية فى الهجرة النبوية مع الأخذ بالأسباب.

وتضم الخريطة الخاصة، سهرة فنية بمناسبةِ بدايةِ العامِ الهجريِّ الجديدِ، مع المنشدِ، والمبتهلِ أحمد العمري وفرقتِهِ الفنية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2