رئيس الهيئة القومية للتأمينات يكشف حقيقة زيادة معاشات أغسطس

رئيس الهيئة القومية للتأمينات يكشف حقيقة زيادة معاشات أغسطسرئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية يرد علي خبر زيادة معاشات شهر أغسطس

مصر20-7-2023 | 05:39

يترقب أصحاب المعاشات خاصة بعد تداول أنباء حول وجود زيادة جديدة في معاشات شهر أغسطس، بعدما قرر مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، حول زيادة معاشات أعضاء نقابات (الأطباء البشريين) بقيمة 350 جنيهًا شهريًا، على أن يكون المعاش بنحو 1350 جنيهًا شهريًا، يتم صرفها كل 3 أشهر بدلًا من 1000 جنيه شهريًا، وذلك اعتبارًا من صرف معاشات شهر أغسطس الجديدة.

وبناء على ذلك تكون زيادة المعاشات في شهر أغسطس مقتصرة فقط على فئة الأطباء البشرية، وليست لباقي أصحاب المعاشات.

أوضحت تصريحات اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بخصوص زيادة المعاشات شهر 8 القادم «أغسطس» أن الزيادة التي استحقت في شهر أبريل بنحو 15% كانت بقيمة 170 جنيه في حدها الأدنى و1635 كحد أقصى.

وبذلك فلن تكون هناك زيادة المعاشات الشهر القادم، وإنما سيتم صرفها في موعدها بنفس قيمة الزيادة التي تحصل عليها المستحق أو المستفيد منذ شهر أبريل، مرورًا بمايو، يونيو ويوليو ومن المقرر أن تثبت على قيمتها في أغسطس أيضًا.

ويبدأ موعد صرف معاشات أغسطس 2023 من يوم الخميس 1 إلى 6 أغسطس المقبل، يتم توزيعها في جدول القبض وفقًا للشرائح الثلاث، حيث تصرف في اليومين الأوليين للشريحة الأولى، ثم الثانية لمدة يومين، تليها الثالثة.

أضف تعليق