3 قتلى بإطلاق نار في نيوزيلندا بينهم المهاجم

3 قتلى بإطلاق نار في نيوزيلندا بينهم المهاجمموقع إطلاق النار في أوكلاند

عرب وعالم20-7-2023 | 13:23

لقى شخصان ومهاجم مسلح مصرعهم وأصيب خمسة آخرون، إثر إطلاق نار في أوكلاند سيتي، كبرى مدن نيوزيلندا اليوم الخميس، قبل ساعات من انطلاق المباراة الافتتاحية لـ كأس العالم لكرة القدم للسيدات في المدينة.

وقال رئيس الوزراء كريس هيبكنز، إن البطولة ستنطلق كما هو مقرر، موضحًا أن إطلاق النار كان من تنفيذ شخص واحد على ما يبدو، وأن الشرطة لا تبحث عن أي أحد آخر.

وأضاف "هيبكنز" خلال إفادة إعلامية بثها التلفزيون: "لم يكن هناك دافع سياسي أو أيديولوجي محدد لإطلاق النار، وبالتالي ما مِن خطر على الأمن القومي".

وقال مفوض الشرطة آندرو كوستر، إن شرطيًّا أصيب في إطلاق النار بالإضافة إلى أربعة أفراد من العامة.

وأضاف "كوستر" في مؤتمر صحفي، أنه لم تُحدَّد هوية المسلح رسميًّا، لكن يُعتقد أنه شاب يبلغ من العمر 24 عامًا كان يعمل في موقع بناء، حيث وقع إطلاق النار.

وفتح المسلح النار في موقع البناء بينما كان يصعد إلى الطوابق العليا، وحبس نفسه داخل بئر المصعد وأطلق المزيد من الطلقات قبل أن يُعثر عليه ميتًا بعد ذلك بوقت قصير، وكان حُكم بالبقاء رهن الإقامة الجبرية في المنزل صدر بحقه باستثناء العمل في الموقع، وقال "كوستر" إن المسلح لديه تاريخ من العنف الأسري.

واستقبلت أوكلاند الآلاف من اللاعبين الدوليين والسياح الذين أتَوْا لحضور النسخة التاسعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات التي تستضيفها أستراليا و نيوزيلندا معًا.

والعنف المسلح أمر نادر في نيوزيلندا التي شدّدت قوانينها الخاصة بالأسلحة النارية، بعد أن قَتل مسلح 51 من المصلين في مسجدين في كرايستشيرش في عام 2019، في أسوأ حادث إطلاق نار عشوائي في البلاد في وقت السلم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2