انطلاق التدريب العملي الصيفي لطلاب مدرسة المياه بالإسكندرية

انطلاق التدريب العملي الصيفي لطلاب مدرسة المياه بالإسكندريةانطلاق التدريب العملي الصيفي لطلاب مدرسة المياه بالإسكندرية

محافظات20-7-2023 | 20:37

أعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية انطلاق التدريب الصيفي لطلبة الصفين الثاني والثالث بالمدرسة الثانوية الصناعية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الإسكندرية -في بيان اليوم الخميس- حرصه على تعليم أبنائنا الطلاب أحدث أساليب التعليم في مجال المياه من الناحية النظرية والعملية.

وذكر جابر أن شركة مياه الإسكندرية بدأت في التدريب الصيفي، حيث تم توزيع الطلاب على المحطات بجميع التخصصات المختلفة حتى يتسنى لهم زيارة كل المواقع والورش سواء كانت الكهربائية أوالميكانيكية بجانب ورش العدادات والنجارة والسيارات.

وأضاف أنه تم وضع تدريب متخصص ومتميز لطلاب الصف الثالث والذين سوف يتخصصون في أربعة تخصصات مختلفة وهي تخصص تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب والصرف الصحي، تخصص تشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وتخصص ضبط جودة وكيماويات المعامل، وتخصص تشغيل وصيانة محطات تحلية المياه، وهو التخصص الأول والوحيد على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه يتم تبادل الطلاب أسبوعيًا مع شركة الصرف الصحي بالإسكندرية حتى يستطيع الطالب تطبيق المناهج على الطبيعة، وعلى أيدي مهندسين خبراء في كلا المجالين (المياه والصرف الصحي).

وشددت جابر على الالتزام بتعليمات السلامة والصحة المهنية من خلال تدريب الطلاب على تطبيقات عملية يتم إلزام الطلاب بها حرصًا على سلامتهم وتأمينهم في بيئة العمل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2