حملات نظافة وإزالة تعديات على أراضي أملاك الدولة بعدة محافظات

حملات نظافة وإزالة تعديات على أراضي أملاك الدولة بعدة محافظاتحملات نظافة وإزالة تعديات على أراضي أملاك الدولة بعدة محافظات

محافظات20-7-2023 | 21:20

شنت الأجهزة التنفيذية في عدة محافظات حملات نظافة ورفع الأتربة لإضفاء المظهر الحضاري، بجانب حملات مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، وضبط الخارجين عن القانون.

ففي محافظة الدقهلية، قال المحافظ، الدكتور أيمن مختار - في بيان اليوم الخميس - إنه تم رفع 450 طن مخلفات بلدية من مقلب دكرنس، مؤكدًا المتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة من الشوارع والصيانة المستمرة للحدائق العامة وتطهير أماكن تجميع الأتربة والقمامة بعد رفعها أولاً بأول بنطاق مراكز ومدن المحافظ.

وفي محافظة المنيا، واصلت الوحدات المحلية، تنظيم حملات المتابعة الميدانية، بنطاق مراكز المحافظة، للارتقاء بالحالة العامة داخل الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والقرى التابعة لكل مركز، ورصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأوضح هاني بدوي، رئيس مركز ومدينة المنيا - في بيان صادر عن المحافظة - أن الوحدة المحلية نفذت حملة مفاجئة بشوارع حي شمال المدينة، أسفرت عن إيقاف أعمال تعديل وتحويل شقة من سكني إلى تجاري بشارع 6 أكتوبر، وتم إزالة الأبواب والبروز الحديدي والتحفظ عليها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

وفي محافظة الغربية، أشاد المحافظ، الدكتور طارق رحمي، بقيام رئاسة حي ثان طنطا، بتوفير وتوزيع ٣٠٠ غطاء واقٍ للرأس والوجه للوقاية من أشعة الشمس و٣٠٠ قطعة ملابس جديدة و٣٠٠ حذاء جديد لعمال النظافة بالحي، وذلك لحمايتهم أثناء العمل في الشوارع وجمع القمامة وسط درجات الحرارة الشديدة التي تشهدها البلاد حاليًا.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود عيسى، رئيس حي ثان طنطا، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي، برفع المعاناة عن عمال النظافة أثناء رفع آلاف الأطنان من المخلفات من الشوارع والميادين خلال الورديات الصباحية.. كما تقرر أيضًا قيام سيارات الحي خلال المرور بالشوارع لمتابعة أعمال رفع القمامة، بتوفير المياه المثلجة والعصائر وتوزيعها على العمال.

وفي محافظة شمال سيناء، واصل مجلس مدينة العريش، حملة إزالة المباني غير المرخصة، تنفيذًا لتوجيهات، المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، بشأن متابعة الأعمال بالمدينة وإزالة التعديات.

وقال أسامة أحمد عَفش، رئيس مركز ومدينة العريش، إنه تم تشكيل لجنة للمرور على مخالفات المباني برئاسة إيهاب بكير، سكرتير عام المجلس يرافقه ايمن يونس، مدير الإدارة الهندسية بالمجلس، وذلك للمرور على مختلف الأحياء والتجمعات بالمدينة، والتي أسفرت عن وجود مخالفتين إحداهما في حي آل أيوب عبارة عن سور مباني بالمهد بدون ترخيص وذلك بالمخالفة لقانون المباني، وتم إيقافه وإنذار صاحبه، وآخر في منطقة الزهور عبارة عن سور كامل بأعمدة بدون ترخيص، وتم إزالته، لافتًا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفتين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2