عضو رابطة تجميع الألبان : مراكز تجميع الألبان تعانى انخفاض التمويل والكميات المطروحة

عضو رابطة تجميع الألبان :  مراكز تجميع الألبان تعانى انخفاض التمويل والكميات المطروحةعضو رابطة تجميع الألبان : مراكز تجميع الألبان تعانى انخفاض التمويل والكميات المطروحة

اقتصاد21-7-2023 | 01:36


أكد المهندس احمد ابو هيف عضو رابطة مراكز تجميع الألبان، أن مراكز تجميع الألبان تعانى من نقص التمويل وتوفير الالبان حيث انها مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية يعملون في الوقت الحالي بطاقة استيعابية قليلة جدا بسبب نقص تمويل التشغيل من البنك الزراعي.
وأضاف أبو هيف أن انخفاض التمويل أدى إلى تراجع المراكز في الإنتاج، مما يؤثر على كمية الألبان المطروحة في السوق المحلية الفترة الحالية لافتًا إلى أن كميات الألبان المنتجة في الوقت الحالي منخفضة طبقا لطبيعة موسم فصل الصيف.
وأوضح أبو هيف آن الدولة وجهت بضرورة الاستمرار فى تعزيز جهود إنشاء مراكز تجميع الألبان المتطورة على مستوى الجمهورية مع تدعيمها بوسائل الاختبارات المعملية والتخزين والخدمات البيطرية اللازمة وذلك بهدف تقليل الاعتماد على استيراد الألبان وتحقيق قيمة مضافة لصغار المربين.
وأكد أبو هيف آن الحكومة تحرص على تطوير قطاع الألبان، بدءا من زيادة معدلات إنتاجية الألبان من رؤوس الماشية لما لذلك من مردود اقتصادي إيجابي على المواطن والاقتصاد.

وطالب أبو هيف بضرورة توفير التمويل لإنجاح المنظومة بتطوير مراكز تجميع الألبان وتكون مراكز تجميع الألبان ضمن المشروعات المتوسطة والصغيرة للاستفادة من مبادرة البنك المركزى 5%، والتنسيق بين وزارة الزراعة والبنك المركزى المصرى لاستثناء أصحاب مراكز تجميع الألبان من الشكل القانونى للتمويل والإقراض وتسهيل الحصول على القروض بما يتمشى مع كل مشروع خاصة وأن هذا المشروع يحتاج إلى مبالغ كبيرة وليس من المعقول أن يكون صاحب المشروع حاصل على معدات بملايين ويكون التمويل ٥٠ الف فهنا تكون عقبات كثيرة تحول دون إنجاح مثل هذه المشروعات

أضف تعليق