تعرف على مشوار الزمالك بالبطولة العربية.. ومواعيد المباريات

تعرف على مشوار الزمالك بالبطولة العربية.. ومواعيد المبارياتنادي الزمالك

رياضة21-7-2023 | 20:39

تنطلق بطولة كأس العرب للأندية يوم 27 يوليو الجاري وبالحديث عن كأس العرب للأندية الأبطال هي مسابقة كرة قدم إقليمية سنوية ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وتتنافس عليها أندية النخبة من الوطن العربي، ويتنافس في البطولة 38 فريقًا - 19 من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم و19 من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

تاريخ البطولة العربية

وتأسست البطولة في عام 1981، وقد أقيمت البطولة إلى جانب البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس وكأس السوبر العربي طوال التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحالي، حتى اندمجت البطولة العربية للأندية الفائزة بالكئوس وكأس السوبر العربي مع كأس الأبطال عام 2002 ،ويعتبر أول بطل للبطولة هو نادي الشرطة العراقي الذي تغلب على النجمة اللبناني في نهائي نُسخة 1982.

أكثر الفرق حصولا علي البطولة

حققت الأندية السعودية أكبر عدد من الألقاب، حيث حققت ثمانية ألقاب، فاز باللقب 19 ناديًا مختلفًا، ثمانية منها حققت اللقب أكثر من مرة. منذ اندماج البطولة مع كأس الكئوس، نجح وفاق سطيف الجزائري فقط في تحقيق لقبين متتاليين، بنجاحه في الدفاع عن لقبه في عام 2008.

ويعتبر الرشيد العراقي والترجي الرياضي التونسي هم أصحاب الرقم القياسي في عدد التتويجات برصيد ثلاثة ألقاب كما أن البطل الحالي هو نادي الرجاء الرياضي المغربي الذي فاز بلقبه الثاني في موسم 2019-2020.

جوائز البطولة العربية

ويبلغ اجمالي جوائز بطولة كأس العرب للأندية هذا العام نحو 10 ملايين دولار أمريكي مقسمة كالتالي:

البطل يحصل علي 6 مليون دولار والوصيف 2.5مليون دولار والوصول لنصف النهائي 200ألف دولار والوصول لربع النهائي 150ألف دولار والمشاركة في دور المجموعات 100ألف دولار وخوض الأدوار التمهيدية 20 ألف دولار.

مشوار الزمالك في البطولة العربية

يستأنف الزمالك مواجهات يوليو بأولي مبارياته في كأس العرب للأندية بمواجهة الاتحاد المنستيري التونسي في 28 يوليو الجاري الساعة السادسة علي ملعب مدينة الملك فهد بالطائف ويستكمل الزمالك مواجهات مرحلة المجموعات في البطولة العربية بمواجهة الشباب السعودي في31 يوليو علي ملعب مدينة الملك فهد بالطائف الساعة السادسة ويختتم بمواجهة النصر السعودي في 3 أغسطس الساعة السادسة علي نفس الملعب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2