دراسة: منتجات الألبان تحمي من الإصابة بأمراض القلب

دراسة: منتجات الألبان تحمي من الإصابة بأمراض القلبدراسة: منتجات الألبان تحمى من الإصابة بأمراض القلب

منوعات22-7-2023 | 04:27

أشارت دراسة جديدة إلى أن منتجات الألبان كاملة الدسم بما في ذلك الجبن والزبادي الكامل و الحليب كامل الدسم يمكن أن تساعد في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى، بحسب موقع "نيويورك بوست".
وأوضحت الدراسة أن اللحوم الحمراء غير المصنعة يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي، هذه هي النتائج المفاجئة للخبراء الذين ابتكروا تصنيفًا غذائيًا يُدعى "نقاط النظام الغذائي الصحي الحضري والريفي المحتمل".
يجد نظام PURE الغذائي ست مجموعات غذائية الفواكه والخضراوات والبقوليات والمكسرات والأسماك ومنتجات الألبان كاملة الدسم، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. وهناك مجال في نظام غذائي صحي للحبوب الكاملة واللحوم غير المصنعة مثل لحم البقر.
وقال مؤلف الدراسة: الأطعمة قليلة الدسم احتلت مركز الصدارة مع الجمهور مع ملصقات التغذية التي تركز على تقليل الدهون والدهون المشبعة. ومع ذلك، "تظهر نتائجنا أنه يمكن تضمين ما يصل إلى حصتين يوميًا من منتجات الألبان، ومعظمها من الدهون الكاملة، في نظام غذائي صحي".
ويعتمد نظام pure الغذائي، المنشور في مجلة القلب الأوروبية، الفاكهة، الخضار، البقوليات (الفاصوليا، العدس، البازلاء)، المكسرات، الأسماك، منتجات الألبان.
وأكد الباحثون أن الكميات المعتدلة من الأسماك ومنتجات الألبان كاملة الدسم مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويمكن تحقيق نفس النتائج الصحية من خلال الاستهلاك المعتدل للحبوب واللحوم طالما أنها عبارة عن حبوب كاملة غير مكررة ولحوم غير مصنعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2