دراسة طبية توضح فوائد " الأوميجا 3" لصحة الرئتين

دراسة طبية توضح فوائد " الأوميجا 3"  لصحة الرئتيندراسة طبية توضح فوائد الأوميجا ٣ لصحة الرئتين

منوعات22-7-2023 | 04:32


أوضحت دراسة طبية أمريكية حديثة التأثير الإيجابي لأحماض “أوميجا 3” الدهنية التى توجد فى التونة و السلمون والسردين، على صحة الرئتين والجهاز التنفسي.

وأكدت الدراسة التي دعمتها المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، على أن هذه الأحماض الدهنية ذات تأثير إيجابي على الجهاز التنفسي.

وأظهرت نتائج الدراسة التي نشرت في المجلة الأمريكية، أن دور النظام الغذائي في السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، لكن دور النظام الغذائي في أمراض الرئة المزمنة كان لا يزال ناقصا إلى حد ما. كما أن الأدلة المتزايدة على أن أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعد جزءًا من نظام غذائي صحي، كما قد تكون مهمة لصحة الرئة.

وقد أوصت الإرشادات الغذائية لوزارة الزراعة الأمريكية بأن يتناول الأشخاص حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعيًا. ووفق موقع “مايو كلينك” الطبي، فإن “أوميجا ٣” قد تفيد صحة القلب أيضا عن طريق الحد من تخثر الدم، خفض الدهون الثلاثية وضغط الدم، الحد من ضربات القلب غير المنتظمة، تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وفشل القلب.

وأشار خبراء التغذية، إلى أن هناك أطعمة أخرى غير الأسماك تحتوي على “أوميجا ٣″، ومن أبرزها الجوز، زيت الكانولا، بذور الكتان وزيت بذور الكتان، فول الصويا وزيت فول الصويا، الخضراوات ذات الأوراق الخضراء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2