رئيس هيئة الكتاب: تنظيم مجموعة معارض كتاب بـ "المدن المصيفية"

رئيس هيئة الكتاب: تنظيم مجموعة معارض كتاب بـ "المدن المصيفية"الدكتور أحمد بهي الدين

ثقافة وفنون22-7-2023 | 18:12

أكد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين، حرص وزارة الثقافة على تحقيق الانتشار الواسع، والوصول إلى الجمهور في كافة محافظات الجمهورية من أجل نشر الوعي الثقافي بين جموع الشعب المصري.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للكتاب في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه بالتزامن مع فصل الصيف، تحرص وزارة الثقافة على تنظيم مجموعة من معارض الكتب في "المدن المصيفية" خلال الشهر المقبل، بالإضافة إلى سلسلة من المعارض التي سيتم تنظيمها بكافة محافظات الجمهورية من أجل نشر الوعي بين الشباب والأطفال.

وأشار إلى أن الدورة السادسة لـ معرض بورسعيد للكتاب والذي ستنطلق فعالياته غداً الأحد، ويستمر حتى الأول من أغسطس تتميز بالعديد من الأشياء وفي مقدمتها الزيادة الملحوظة في أعداد الناشرين المشاركين في المعرض والذي يصل عددهم إلى أكثر من 60 ناشراً.

وتابع أن الدورة السادسة لـ معرض بورسعيد للكتاب تؤكد الحرص الشديد ل وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة بورسعيد، على إقامة المعرض في فصل الصيف الذي تشهد فيه المدينة الساحلية إقبالاً كبيراً من الجمهور المصري بشكل عام وليس أبناء محافظة بورسعيد فقط.

وشدد "بهي الدين" على أهمية وجود الثقافة في كافة المناسبات والفعاليات التي يشهدها المجتمع المصري، ومع تزايد سفر المواطنين إلى المدن الساحلية لقضاء إجازة الصيف تأتي ضرورة تنظيم الفعاليات الثقافية في تلك المدن.

وأكد حرص الهيئة المصرية العامة للكتاب الدائم على التطوير والبناء على ما سبق، وهو ما ينعكس إيجابياً على إقبال المواطنين على معارض الكتب، خاصة وأن معرض بورسعيد للكتاب سيصاحبه مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تشرف عليها الهيئة العامة لقصور الثقافة، وهذه وسيلة للاستمتاع بالفنون الوطنية، فضلاً عن عدد من العروض المخصصة للأطفال خلال أيام المعرض، والندوات التثقيفية، وعقد لقاءات مع الكتاب الكبار من محافظة بورسعيد وكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تقديم كل الكتب وإصدارات وزارة الثقافة، سواء من الهيئة المصرية العامة للكتاب، هيئة قصور الثقافة، دار الكتب والوثائق القومية، وأكاديمية الفنون.

وكشف عن أنه استمراراً لمبادرة «الثقافة والفن للجميع»، فأن أسعار جميع الكتب ب معرض بورسعيد للكتاب ستكون مخفضة، حتى تسمح لكافة فئات المجتمع اقتناء الكتب، وتعزيز ثقافة القراءة لدى الأطفال والشباب.

وأكد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن الشهر المقبل سيشهد تنظيم مجموعة من المعارض في المدن المصيفية، بالإضافة إلى سلسلة من المعارض التي سيتم تنظيمها بكافة محافظات الجمهورية.

يذكر أن الهيئة العامة للكتاب تشارك في الدورة الـ6 للمعرض، بما يقرب من 2000 عنوان من إصدارات الهيئة، بكافة سلاسلها الألف كتاب الثاني، دراسات أدبية، إبداعي عربي، أدباء القرن العشرين، نجيب محفوظ، وسلسلة ما، وتاريخ المصريين، والفنون الشعبية، كما تتواجد في المعرض مبادرة «الثقافة والفن للجميع» التي تضم إصدارات تبدأ اسعارها من جنيه واحد وصولاً إلى 20 جنيهاً.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2