واعظة بالأوقاف: العفو عمن ظلمك من أفضل الصدقات

واعظة بالأوقاف: العفو عمن ظلمك من أفضل الصدقاتأفضل الصدقات

الدين والحياة23-7-2023 | 21:05

يقول الله سبحانه وتعالى في سورة الأعراف "خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين" والأخذ بالعفو والأمر بالعرف والاعراض عن الجاهلين.

كشفت الدكتورة وفاء عبدالسلام، الواعظة بوزراة الأوقاف، خلال تصريحات تليفزيونية: أنه علينا أن نتصدق حتى لو بشق تمرة حتى تنجى من النار يوم اليوم القيامة، مستشهدة بحديث سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "اتقوا النار ولو بشق تمرة، فمن لم يجد فبكلمة طيبة".

وأكدت "عبد السلام" مش شرط التصدق بالمال، لا بأي حاجة حتى ولو شق تمرة أو كلمة طيبة، شوفوا الفعل البسيط ده يقي من عذاب النار، لازم تعملوا بحب لعباد الله فهم عيال الله، في صدقة رائعة قال لنا عليها سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في غزوة تبوك، وهي التصدق بالعفو عن من ظلمنا، تعالوا نعمل بالصدقة دي.

وأشارت الواعظة: "فى غزوة تبوك، سيدنا عثمان جهز ثلث الجيش، وسيدنا أبو بكر أخرج كل ماله، فقيل لهم بماذا تركت لهم قال تركت لهم الله ورسوله، وكان هناك صحابى يدعى عُلْبَة بن زيد رضي الله عنه من الصحابة الذين عجزوا عن الإنفاق والمشاركة في الجهاد مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك، فتصدَّق رضي الله عنه بعفوه عمن ظلمه أو أساء إليه في بدنه أو نفسه أو عِرْضِه، فقال سيدنا محمد أين المتصدق بالعفو البارحة، فقال أنا يارسول الله، فقال هذه أفضل صدقة قدمت فى هذه الغزوة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2