بلينكن يعترف بأن الهجوم الأوكرانى المضاد يسير بصعوبة

بلينكن يعترف بأن الهجوم الأوكرانى المضاد يسير بصعوبةوزير الخارجية الأمريكى، أنتونى بلينكن

عرب وعالم23-7-2023 | 21:29

اعترف وزير الخارجية الأمريكى، أنتونى بلينكن، بأن الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية يسير بصعوبة، مؤكدا أن الجيش الروسي أعد خطوطا دفاعية قوية.

وقال بلينكن خلال مقابلة مع شبكة "سى إن إن" أجريت اليوم الأحد، إن " الهجوم المضاد فى مرحلة مبكرة نسبيا، وهو يسير بشكل صعب"، مشيرا إلى أن "قتالا عنيفا يدور فى الوقت الراهن"، كما أضاف أن القوات المسلحة الروسية أعدت "دفاعات قوية".

وفى حديثه عن مدة الهجوم المضاد، أشار بلينكن إلى أنه لن ينتهى خلال أسبوع أو أسبوعين، متوقعا أن يستغرق الأمر عدة أشهر.

وفى 7 يوليو، قال وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للشئون السياسية، كولن كول، إن القوات المسلحة الأوكرانية تتقدم بوتيرة أبطأ مما كان متوقعًا فى الولايات المتحدة، لكنه اعتبر أنه من السابق لأوانه الحكم على النتائج.

وذكرت شبكة "سى إن إن" فى أوائل يوليو أن الدول الغربية متوترة لكون تقدم القوات الأوكرانية يمكن قياسه "بالأمتار وليس بالكيلومترات"، فضلا عن أن الوتيرة البطيئة للهجوم المضاد تعنى أن الدعم الغربى قد يتضاءل مع الوقت.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الأوكرانى، يشن هجمات فاشلة منذ 4 يونيو وفى 11 يوليو، قال وزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجو، إن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت منذ بداية الهجوم المضاد أكثر من 26 ألف جندى، كما أكد الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، أن القوات الأوكرانية لم تنجح فى أى محور من محاور القتال.

أضف تعليق

إعلان آراك 2