الدفاع الأوكرانية: الطيارون الأوكرانيون يبدأون التدريب على طائرات F-16 الشهر المقبل

الدفاع الأوكرانية: الطيارون الأوكرانيون يبدأون التدريب على طائرات F-16 الشهر المقبلصورة ارشيفية

عرب وعالم24-7-2023 | 08:30

قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف اليوم الإثنين، إن تدريب الطيارين الأوكرانيين على الطائرات المقاتلة الأمريكية من طراز F- 16 سيبدأ في أغسطس المقبل ويستغرق 6 أشهر على الأقل.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن الوزير قوله إن أوكرانيا تحتاج أيضًا إلى إنشاء البنية التحتية المناسبة للطائرات الحربية المذكورة، وقد يتمكن الطيارون من قيادة طائرة F- 16 في وقت مبكر من الربيع المقبل.
وأضاف ريزنيكوف أن التدريب الذي سيجري على ما يبدو في الدنمارك وهولندا وربما المملكة المتحدة أو بولندا، سيشمل أيضًا تدريبًا مكثفًا للموظفين الفنيين، مشيرا إلى أهمية صيانة الطائرات، وتابع أنه قد يتم تقسيم التدريب بين الدول، لكن الخطط النهائية لا تزال قيد الإنجاز.
وفي سياق متصل، ذكر المركز الإعلامي التابع لحرس الحدود الأوكرانية اليوم الإثنين أنه في منطقة خاركيف، دمر حرس الحدود طائرة بدون طيار كاميكازي معادية مليئة بالمتفجرات.
ونقلت "يوكرينفورم" عن المركز "لم تصل طائرة بدون طيار كاميكازي مليئة بالمتفجرات إلى المواقع الحدودية في منطقة خاركيف حيث أطلق جنود حرس الحدود الأوكراني النار بأسلحة صغيرة، ونجحوا في إسقاطها"، موضحا أنه لم تنفجر الطائرة الروسية بدون طيار على الفور، لذلك أبطل حرس الحدود المتفجرات الملحقة بها.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.
وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2