قافلة طبية مجانية و ندوات تثقيفية بمركز ومدينة الدلنجات

قافلة طبية مجانية و ندوات تثقيفية بمركز ومدينة الدلنجاتقافلة طبية مجانية بمركز ومدينة الدلنجات

محافظات24-7-2023 | 18:03

في إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان وجهود محافظة البحيرة وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية وتمكين مواطني القري من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

قامت وحدة السكان بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بتنظيم قافلة سكانية شاملة ب قرية عبد المجيد صالح التابعة لقرية مؤسسة البستان وذلك بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تضمنت تقديم خدمات طبية لعدد 270 حالة بمختلف التخصصات( 100 من الأطفال و 80 باطنة و 25 أمراض النساء) ، كما تم إجراء تحاليل لعدد 35 حالة و تحاليل اعتلال كلوي لـ 30 حالة.

بالإضافة إلى توفير مبادرة حملة 100 يوم صحة بالقافلة حيث يتم تقديم خدمات 5 مبادرات هى ( دعم صحة المرأة المصرية_ فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوى - الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية - كشف و علاج ضعف السمع بين الأطفال- العناية بصحة الأم والجنين).

كما قامت الإدارة البيطرية بتوعية المواطنين عن الحمي الثلاثية ومبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان وكذلك التوعية بضرورة التحصينات والتطعيمات.

كما تم صيانة كشافات الإنارة بالقرية وتوفير سيارة اسطوانات الغاز بسعر المصنع.

وخلال القافلة تم التوعية بأهمية صحة المرأة و أورام الثدي و كيفية الفحص الذاتي طبقا للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة وأعراض المرض وضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2